اقتصاد

وزارة العمل: الدولة وفرت 7 ملايين فرصة عمل منذ 2014.. وتراجع معدل البطالة لـ 6.9%

كتبت – ماري نادي

أكد عبد الوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة العمل، أن الدولة تقف إلى جانب عمالها في مواجهة التحديات، لا سيما مع ارتفاع معدلات البطالة عالميًا والتي وصلت إلى 210 ملايين شخص حول العالم، وفقًا لمنظمة العمل الدولية.

وأشار خلال تصريحات لبرنامج تليفزيوني، إلى أن الدولة المصرية بفضل سواعد عمالها استطاعت أن تبني الجمهورية الجديدة على الرغم من التحديات العالمية.

ولفت إلى انخفاض معدلات البطالة منذ عام 2014 من 13% إلى 6.9% خلال الـ 10 سنوات الماضية، وذلك بفضل جهود الدولة في توفير أكثر من 7 ملايين فرصة عمل خلال تلك الفترة.

وأشار إلى حرص الدولة على تحسين أجور العمال في القطاعين العام والخاص خلال الفترة الماضية، لافتا إلى رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع العام من 1400 جنيه عام 2017 إلى 6 آلاف جنيه، بإجمالي عدد مستفيدين ما بين 5 إلى 6 ملايين عامل.

كما ألمح إلى رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص من 2400 جنيه خلال عام 2022 إلى 6 آلاف جنيه ابتداءً من مايو المقبل، وذلك لتحقيق المساواة والعدالة بين العاملين في القطاعين.

وأضاف أنه جرى تشكيل لجنة تظلمات بالمجلس القومي للأجور لتلقى طلبات الاستثناء من تطبيق الحد الأدنى الجديد للمنشآت التي تواجه صعوبات في ذلك، مع إعطائها مهلة حتى 15 مايو لتقديم المستندات التي تثبت عدم قدرتها على الالتزام بالحد الأدنى للأجور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى