عيادتك

وزارة الصحة تنصح بضرورة الحركة لخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي

كتبت- رضوى مصطفى

كشفت وزارة الصحة والسكان عن تأثير قلة الحركة على صحة النساء ،تتسبب فى زيادة نسبة الإصابة بسرطان الثدى.

لذلك نشرت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية بـ “فيسبوك” منشور الهدف منه توعية النساء للحماية من سرطان الثدى.

أهمية ممارسة التمارين الرياضة في الوقاية من سرطان الثدي

وشددت الصحة على ضرورة ممارسة الرياضة بانتظام، لحماية النساء من السرطان، وذلك من خلال رياضة المشى يوميا.

ويؤكد الخبراء أن الرياضة قادرة على مقاومة المرض في الجسم، لدى مرضى سرطان الثدي، حيث تم رصد العديد من حالات تحسن المريض بفضل الرياضة.

ووفقا لموقع”Livestrong” أكدت الجمعية الألمانية على ضرورة أن تقلع النساء عن الكحوليات، مع مراعاة الحفاظ على معدل وزن طبيعي ،والحرص على أهمية ممارسة الأنشطة الحركية في الحد من خطر إصابة المرأة بهذا المرض. ووجدت دراسة أنه من المهم ممارسة الرياضة ومحاربة سرطان الثدي ذلك لعدة أسباب، منها أن التماىين الرياضية خاصة في الهواء الطلق، ويخفف من الإرهاق والتعب، إذ يتم تعزيز الدورة الدموية وتزويد الجسم بالأكسجين بشكل أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن النشاط البدني يحسن المزاج بشكل دائم، كما أن التمارين لا تقوي العضلات فحسب، بل ويمكن أن تزيد أيضًا من كثافة العظام، ما يمنع ترقق العظام المحتمل.

كما تساعد التمارين المنتظمة في خفض ضغط الدم والكولسترول ومستويات السكر في الدم، ويتم تحفيز الهضم والشهية وتحسين النوم ،كما تمكن أيضًا من مواجهة آلام الظهر والتوتر بحركة جيدة وعضلات قوية.

تساعد التمارين الرياضية على العودة إلى الحياة الطبيعية ، بالإضافة إلى تأثير تحسين الحالة المزاجية، أنه يستطيع القيام بأكثر مما كان يعتقد أنه يمكنه إنجاز مهامه في البداية.

وتساهم التمارين الرياضية فى العودة إلى ممارسة التمارين السباحة ممكنة أيضًا، لكن يجب تجنب الضغط الشديد على الذراع أو على الجانب المصاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى