الموقعفن وثقافة

ورحل محسن ممتاز.. ماذا قال الفنان يوسف شعبان قبل وفاته؟

كتبت – فاطمة عاهد

غيب الموت عن عالمنا الفنان يوسف شعبان، عن عمر يناهز 92 عام، في إحدى المستشفيات بمحافظة القاهرة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، عقب بقاءه داخل العناية لعدة أيام لتدهور حالته الصحية وتوصيله بأنبوب الأكسجين.

بفيديو من مسلسل رأفت الهجان ..إنجي علاء تنعى يوسف شعبان عبر تويتر

وكان آخر ظهور للفنان الراحل يوسف شعبان، هو مداخلة هاتفية لبرنامج “احد من الناس” الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي، المُذاع على قناة “الحياة”، وقال خلال مداخلته إنه يعتبر مسلسل المال والبنون من أهم الأعمال الدرامية في تاريخ الفن المصري، وأضاف خلال حديثه أن محمد جلال عبدالقوى كان في قمة إبداعه بسيناريو وقصة رائعة، والمخرج مجدى أبوعميرة كان متمكن من كل مفردات العمل.

صابرين تنعى يوسف شعبان .. شاهد

أضاف الفنان الراحل أن أعظم المشاهد التي قدمتها بـمسلسل “المال والبنون” هو مشهد الوفاة، والذي جمعه بالراحل العظيم عبدالله غيث، وكان وقتها يمثل دور رجل مشلول على السرير، وكان الأخير يقرأ له آيات المال والبنون، وهو متأثر ويبكي.

محمد صبحي ناعيا يوسف شعبان:تركت فنك باقي في قلوبنا

وتابع “شعبان” “شخصيتي وشخصية الراحل عبدالله غيث عكس بعض، واحد ضميره صاحى أمام دينه ووطنه وأولاده، والآخر غيّب ضميره تجاه وطنه وعائلته، وكل ممثل في العمل كان ماسك شخصيته من الأول للآخر».

وأشار الراحل إلى أنه كان يقوم بإعادة أي مشهد أمام الراحل وحيد سيف من كثرة الضحك، وأنه يعتبر كل مشاهده بمسلسل “المال والبنون” “ماستر سين لأنه كنت مركز جدًا في الشخصية”.

يذكر أن الفنان يوسف شعبان أصيب بالفيروس خلال الفترة الماضية وتم نقله إلى مستشفى العزل بالعجوزة، لكن تدهورت حالته الصحية وتسبب الفيروس في وفاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى