رياضة

والدته برلمانية شهيرة وجده مثله الأعلى.. معلومات لا تعرفها عن حفيد موسوليني المنتقل لفريق لاتسيو

كتب – أحمد مصطفى

لطالما جذبت أخبار فترة الانتقالات الأنظار وتابعها الجمهور بشغف كبير، خاصةً الأخبار المتعلقة بالأندية الكبيرة وخاصةً في القارة الأوروبية.

اليوم الأخير في الميركاتو الشتوي بإيطاليا شهد العديد من الصفقات والانتقالات بين اللاعبين، لكن صفقة واحدة لفتت الانتباه على الرغم أن هذه الصفقة للاعب شاب سينضم لصفوف الفريق الرديف لنادي لاتسيو الإيطالي.

ويعود السبب الرئيسي وراء اهتمام وسائل الإعلام والجماهير بهذه الصفقة ومعرفة تفاصيلها، هو ارتباط اسم هذا اللاعب بزعيم “الفاشية” الإيطالية بينيتو موسوليني حاكم إيطاليا خلال الفترة من 1922 و1943 والذي قاد إيطاليا للتحالف مع ألمانيا بقيادة زعيم “النازية” أودلف هتلار لخوض الحرب العالمية الثانية.

هذا اللاعب هو رومانو فلورياني موسوليني، حفيد الزعيم الإيطالي بينيتو موسوليني ونجل البرلمانية السابقة أليساندرا موسوليني البرلمانية الإيطالية السابقة وممثلة إيطاليا في البرلمان الأوروبي.

رومانو وقع عقدا احترافيا مع فريق لاتسيو، لينضم اللاعب إلى صفوف الفريق الرديف للنادي الإيطالي تحت 19 وذلك بعد أن ترعرع في أكاديمية النادي الغريم لفريق العاصمة الإيطالية روما.

وفضّل رومانو صاحب الـ18 عاما والذي يدرس في مدرسة سانت جورج البريطانية الدولية بالعاصمة روما، اختيار اسم جده لوالدته – الزعيم بينيتو موسوليني – ليكون لقبا له حيث يعتبره مثله الأعلى.

وعلى الرغم من حب رومانو لسيرة جده الزعيم، إلا أنه لا يهتم بالسياسة على عكس والدته أليساندرا والتي كانت تمثل حزب اليمين الإيطالي “فورزا” بالبرلمان.

وسيكون تمثيل رومانو لفريق لاتسيو الإيطالي، محل شك وإثارة جدل لهذا الفريق نظرا لكون أغلبية مشجعيه مؤيدين للفاشية الإيطالية.

في مباراة الديربي أمام روما 2005 حيا باولو دي كانيو جمهور فريقه في ملعب الأولمبيكو بالتحية الفاشية.

يشتهر أولتراس لاتسيو بالإيديولجية اليمينية المتطرفة وهي ما سببت مشاكل للنادي في أكثر من مرة بسبب استخدام الصور الفاشية.

وسبق أن أشهر عددا من جمهور لاتسيو في أبريل 2019 لافتة “تحية لبينيتو موسوليني” في الساحة التي شهدت إعدامه عام 1945 قبل مواجهة ميلان في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا.

كما سبق لهم أيضا في أكتوبر من عام 2019 رفع التحية الفاشية قبل مواجهة سيلتك الأسكتلندي، وعُوقب النادي من خلال “يويفا” باللعب بدون جماهير في المدرج الشمالي بمسابقة الدوري الأوروبي في مباراة الإياب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى