مدارس وجامعات

«وادي العلوم والتكنولوجيا» بـ «زويل» يحصد المركز الأول في مسابقة IEEE International Smart Mobility

حصد فريق وادي العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، على المركز الأول في مسابقة ( IEEE (International Smart Mobility Challenge، وذلك بالمنافسة مع 12 فريق دولي ينافسون على هذه الجائزة، التي على كيفية استخدام التقنيات الدعم والتسهيل على المستخدم لتحقيق إمكانية التنقل للأشخاص ذوي الهمم وكبار السن.

وشارك في المسابقة 300 مشروع، تأهل منهم 12 فريقًا، من؛ كندا، الهند، المملكة المتحدة، الإمارات العربية المتحدة، ودول أخرى للنهائيات في جامعة الملك عبدالله.

وأعربت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، عن فخرها بالفوز كونها الفريق الوحيد الذي بتمثيل مصر دوليًا في هذا الجائزة.

نرشح لك: مدير مركز التميز العلمي لـ «الموقع»: المعمل مزود بجهاز للكشف عن البكتريا الممرضة لا يوجد في أي جامعة مصرية غير زويل

وذهبت جائزة المركز الأول لفريق طلاب وادي العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، وهم: أية حسام، هاجر ابو نار، وتحت الإشراف الأكاديمي المهندسة بسمة ابراهيم، و كذلك إشراف ZC Competition Hub.

وجاءت المسابقة من تنظيم كلا من: وزارة الحج والعمرة، جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، المؤتمر الدولي لتحدي التنقل الذكي، الابتكار العالمي وريادة الأعمال، حل التنقل الرقمي (DMS).

يذكر أن، مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، هي مؤسسة تعليمية غير ربحية، تم إنشاؤها على يد العالم الراحل الدكتور أحمد زويل صاحب نوبل عام 2012، من خلال المراكز البحثية التعليمية، وانطلقت عام 2013، وتخرجت أول دفعاتها عام 2017.

ويعد المكون الرئيسي لمدينة زويل هي جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة ونسعى من خلال خريجيها أن تصل بهم إلى المراكز العالمية التي تساهم بقوة في تغيير العالم، من خلال عقول مصرية بمستوى عالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى