اقتصادالموقعسيارات

هيونداي تنشيء أول مصانعها بالخارج لأنظمة خلايا الوقود الهيدروجيني في الصين

محمد مبروك
قالت هيونداي موتور اليوم الجمعة، إنها ستبني في الصين أول مصانعها خارج البلاد لأنظمة خلايا الوقود الهيدروجيني، لتفسح لنفسها مجالا في أسواق الهيدروجين العالمية.

ومن المقرر أن تنتج هيونداي سنويا 6,500 نظام لخلايا وقود السيارات الهيدروجينية في مصنعها بمدينة غوانزو جنوب الصين، بدءا من النصف الثاني من عام 2022.

وقالت الشركة إنها تنظر في زيادة الإنتاج بناء على طلب السوق في المستقبل، وفقا لما أفادت به في بيان، اكدت فيه الشركة الكورية المصنعة للسيارات، إنها ستمتلك كامل المصنع، الذي سينتج بشكل أساسي أنظمة خلايا وقود الهيدروجين لسيارتها الهيدروجينية نيكسو، ولم تقدم معلومات عن حجم الاستثمار في المصنع.

وتخطط هيونداي لتزويد الصين وغيرها من أسواق الهيدروجين العالمية بما يبلغ 700 ألف نظام وقود هيدروجيني سنويا في عام 2030.

وكانت الصين أكبر سوق للسيارات في العالم قد أعلنت في أكتوبر الماضي عن خطتها لتوفير مليون سيارة ركاب ومركبة تجارية تعمل بالهيدروجين بحلول 2035.

وقد أنتجت هيونداي سيارة “توسان أي إكس 35 الرياضية” في 2013، ثم قدمت الموديل الهيدروجيني نيكسو في 2018، وتخطت مبيعاتها التراكمية من سيارة نيكسو حاجز 10 آلاف وحدة بحلول يوليو من العام الماضي.

وقد قالت مجموعة هيونداي موتور في ديسمبر من عام 2018 إن الشركة ومورديها سيستثمرون ما يبلغ مجموعه 7.6 تريليونات وون (6.7 مليارات دولار) في مرافق إنتاج السيارات الكهربائية العاملة بخلايا الوقود الهيدروجيني وأنشطة البحث والتطوير ذات الصلة حتى عام 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى