اقتصادالموقع

«هواوي مصر» توقع اتفاقية مع «السويدي إليكتريك» للتعاون في المشروعات القومية

كتبت- ندى أيوب

وقعت شركة هواوى مصر، المتخصصة في منتجات وحلول الطاقة الرقمية، اتفاقية مع شركة السويدي إليكتريك T&D، للتعاون المشترك في مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة، خاصة حلول الطاقة الكهروضوئية الذكية FusionSolar التي تدمج تقنيات الطاقة الإلكترونية والرقمية وشحن السيارات والاتوبيسات الكهربائية في السوق المصرية.

وقال جوي دينج، الرئيس التنفيذى لمجموعة أعمال الطاقة الرقمية بشركة هواوى مصر، في بيان اليوم، إن الشركة تدعم جهود الحكومة المصرية للتوسع في الاعتماد على الطاقة الخضراء، واستراتيجية الطاقة المستدامة لعام 2035.

وأضافت، أن الشركة تتطلع للعمل جنبًا إلى جنب مع شركة السويدي إليكتريك T&D للتعاون في المشروعات القومية في مجالات حلول الطاقة الشمسية وشحن السيارات والأتوبيسات الكهربائية، تماشيًا مع خطط مصر للانتقال إلى الطاقة النظيفة والتوسع فى استخدام السيارات الكهربائية، وتوطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر.

من ناحيته، أوضح مدحت ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي اليكتريك، إن فتح آفاق التعاون مع شركة هواوي مصر، يساهم في التوسع في تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة ومشاركة الدولة المصرية في هذا التحول.

وتابع، أن من أهم المجالات التي تدعمها الشركة وتركز عليها حالياً هي مشروعات خدمة وتنفيذ الشواحن الكهربائية، ولهذا تم وضع خطة طويلة المدى تستهدف من خلاله فتح آفاق تعاون مع كبري الشركات العالمية في هذا المجال ومن ضمنها شركة هواوي مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى