الموقعتحقيقات وتقارير

هواري غادة وباجوري ياسمين.. فنانات صعدن المجد من سرير الزوجية

كتبت- حنان حمدتو

لن توصف الحلقة إلا بالغزل ، فكانت تصريحات المخرج هادي الباجوري حول زوجته ياسمين رئيس ، مثيرة وجذبت انتباه الجميع خاصة بعد ما أشاد بموهبتها وأعمالها، خلال وجوده في برنامج كلام الناس على شاشة إم بي سي مصر ، و”رئيس” لم تكن الفنانة الأولى التي ساعدها في مشوارها الفني ودعمها زوج مخرج من داخل البلاتوه ولكن في المقدمة كثير من الفنانات اللاتي سبقوها نعرض أبرزهن في السطور التالية .

-مي عمر و المخرج محمد سامي، تم إثارة أزمة بأن الفنانة الشابة ظهرت جليا داخل الوسط بسبب زوجها المخرج ، و تردّد أنها نجحت وباتت نجمة مسلسل الأسطورة في رمضان 2016 ، بفضل الدعم الكامل من زوجها المخرج محمد سامي، الذي تلقّى هو الآخر العديد من الاتهامات وصلت حدّ التهديد بعدم العمل معه مجدّداً في أيّ مسلسل تشارك ببطولته زوجته بزعم أنه يجاملها على حساب بقية النجمات .

– غادة عادل ومجدي الهواري التي تعرفت بالمصادفة على المخرج ، الذي أقنعها بالعمل معه في مجال الإعلانات، ثم تزوجها وصنع منها واحدة من أشهر نجمات السينما وبعد عام من الزواج ، انطلقت مسيرة غادة الفنية، وأنتج لها وأخرج مجدي عدة أفلام، مثل عبود على الحدود”، و”55 إسعاف”، في أوّل تجربة إخراجية لمجدي، وعيال حبيبة، والعيال كبرت وخليج نعمة .

نرشح لك : الزوج الفرفوش رزق.. المخرج “الباجوري: معنديش مانع مراتي تتباس في الأفلام

– لولا قسيمة الزواج التي جمعت النجمة روبي بالمخرج الشهير سامح عبد العزيز لظلت الأولى أسيرة أدوار الإغراء المبتذلة ، والغناء العاري ، إلا أنه اكتشف موهبتها ومنحها فرصة جديدة لتصبح ممثلة يراهن عليها الجميع.

– فاتن حمامة لم تحصل على لقب سيدة الشاشة العربية إلا بعد الزواج من صانع أسطورتها المخرج عز الدين ذوالفقار، الذي أنتج لها فيلم موعد مع الحياة 1954 ، وكان هذا الفيلم سبب إطلاق النقاد لقب سيدة الشاشة العربية عليها.

– نبيلة عبيد عرفت طريق النجومية وهي في ملابس المدرسة، بعدما اكتشفها وتزوجها المخرج الكبير الراحل عاطف سالم، الذي قدمها في عدة أفلام من إخراجه، ومن إخراج زملاء له، كان أشهرها المماليك و رابعة العدوية .

– مريم فخر الدين صارت أجمل وجه في السينما المصرية بعد زواجها من الممثل والمخرج والمنتج محمود ذو الفقار، الذي كان يكبرها بـ23 عاماً ولذلك رفض الجلوس معها في الكوشة ، ودفع لها مهراً 300 جنيه ، وأصبحت قاسماً مشتركاً في معظم أفلامه في الخمسينيات ومطلع الستينيات، ومنها الأرض الطيبة في عام 1954، و رنة خلخال في عام 1955، و رحلة غرامية في عام 1957، والأيدي الناعمة في عام 1963، كما التقى معها ممثلاً في فيلمين لشقيقه عزالدين هما الشك القاتل” في عام 1952، وهارب من الحب في عام 1957.

– الفنانة الكبيرة فردوس عبد الحميد تعرضت كذلك هي الأخرى لنفس الاتهامات الخاصة بإبراز نجوميتها مع زوجها المخرج محمد فاضل، الذي لم يقدم مسلسلا إلا ووضعها على قائمة الأبطال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى