اقتصادالموقع

هناء الهلالي لـ«الموقع»: إطلاق مؤشر لتسعير تمويل المشروعات يفاضل بين 22 شركة ويضمن الشفافية للعميل

قالت الدكتورة هناء الهلالي رئيس شركة اسباير القابضة والعضو المنتدب لشركتي الخير للتمويل متناهي الصغر، وأموال لإدارة الأصول، إن الرقابة المالية أطلقت أول مؤشر مرجعي للتسعير المسئول عن تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك بعد جهود مكثفة من وحدة الرقابة على نشاط تمويل المشروعات وتدريبات للشركات المسئولة برئاسة الدكتور احمد حسين.

وأكدت الهلالي خلال حديثها مع موقع «الموقع» أن مؤشر التسعير يساعد على الشفافية والوضوع بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، كما يعتبر التزام مهني لجهات التمويل العاملة في المجال تجاه عملائها، فضلا عن انه يضمن حق العميل في تحديد تكاليف وأعباء الدين.

نرشح لك: شعبة الأسماك لـ «الموقع»: ضخ كميات كبيرة بالأسواق خلال الفترة المقبلة وتوقعات بانخفاض الأسعار لهذا السبب

وأشارت هناء الهلالي، إلى أن المؤشر يفاضل بين 22 شركة تعمل في مجال تمويل المشروعات من حيث أفضلية التمويل والمنافسة في أسعار الفائدة، حيث أنه يتيح سعر استرشادي والعميل يختار ما يناسبه من مميزات.

وأوضحت أن إطلاق مؤشر مرجعي خاص بتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، يخلق منافسة على نطاق واسع ويجذب فئة وشريحة جديدة فضلا عن انه يحد من الممارسات الاحتكارية لبعض الشركات، كما ذكرت أنه من الأفضل تطبيقه على جميع قطاعات التمويل غير المصرفي.

وكان الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية قد أعلن عن إطلاق المؤشر المرجعي للتسعير المسؤول، وذلك للمرة الأولى في القطاع المالي بمصر وذلك في نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، المقدمة من قبل الجهات المرخص لها به من هيئة الرقابة المالية، على أن يتم إتاحته ونشره على الموقع الالكتروني للهيئة وتحديثه بشكل دوري، بما يسهم في تمكين المواطنين من الحصول على البيانات المقارنة لإجمالي تكلفة التمويل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى