اقتصادالموقع

هل يشهد قطاع السياحة انفراجه كبيرة بعد اعتماد الحكومة تسهيلات تأشيرة الدخول إلى مصر لمشجعي كأس العالم بقطر؟ «الموقع» يجيب

كتب – صلاح إبراهيم

تستقبل مصر خلال هذه الأيام مشجعي كأس العالم من مختلف جميع الدول العربية والأجنبية وذلك من الفترة 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022 وهي الفترة المحددة لدورة كأس العالم في دولة قطر والذي تبغ مساحتها حوالي 11,571 كم².

ومن جهته قال علاء عاقل رئيس غرفة المنشآت الفندقية، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، إن مصر منحت العديد من التسهيلات لمشجعي كأس العالم وحاملي بطاقة هيا، ومنها تخفيض 50% على أسعار تذاكر الزيارة، وأيضا تخفيض 10% على الإقامة في المنشآت الفندقية في شرم الشيخ والغردقة ومختلف الفنادق في مصر.

نرشح لك : «محلل مالي» لـ «الموقع»: مؤسسات مصرية وأجنبية تدفع مؤشرات البورصة للمنطقة الخضراء بختام جلسة اليوم

وأشار رئيس غرفة المنشآت الفندقية إلى أن نتوقع انفراجه كبيرة في عدد السائحين خلال مدة كأس العالم في قطر، مشيرًا إلى أن الاحتفالية ستجلب آلاف السائحين إلى مصر في مختلف البلاد الساحلية وأهمها الغردقة وشرم الشيخ ومرسي علم وخليج نعمة والساحل وغيرها من الأماكن السياحية والتي تتميز بطبيعة جذابة.

ومن جهته قال عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، إنه خلال فترة كأس العالم تكون مؤشرات السياحة مثمرة ومبشرة هناك توقعات إيجابية لإقبال سياحي كبير خلال الموسمين الشتوي والصيفي المقبلين، وأيضا هناك طموح كبير في ارتفاع أعداد السياح الوافدين لمصر، حيث مصر تستحق الكثير وعملنا خلال الفترة الماضية على تنمية أعداد السائحين الراغبين في زيارة مصر مستقبلًا.

نرشح لك : خبير اقتصادي لـ موقع «الموقع»: التضخم المرتفع عامل رئيسي في التأثير على تعافي السفر السياحي

وأشار القاضي إلى أن أسعار الفنادق في هي مسألة عرض وطلب وفي بعض المناطق تكون الأسعار كبيرة إلى حد ما في بعض الأوقات نتيجة الطلب الكبير، مشددًا على أن أسعار الفنادق المصرية منافسة مقارنة بأسعار الليالي الفندقية في العديد من دول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى