اقتصادالموقع

هل يتم رفع سعر أسطوانة البوتاجاز بعد زيادة أسعار البنزين للمرة الثالثة؟

 

 

يتسائل المواطنين عن سعر أسطوانة الغاز، بعد رفع سع البنزين للمرة الثالثة، ليبلغ بنزين 80 مستوى 7 جنيهات، وقررت وزارة البترول والثروة المعدنية الإبقاء على سعر أسطوانة البوتاجاز بعد زيادة أسعار البنزين للمرة الثالثة في 2021 اليوم، في التسعيرة الجديدة التي جرى الإعلان عنها بشكل مفاجئ في الجريدة الرسمية للدولة.

قررت لجنة التسعير التلقائي للوقود والبنزين وزارة البترول والثروة المعدنية ، زيادة أسعار البنزين وتثبيت السولار، ولم تعلن وزارة البترول والثروة المعدنية ولجنة التسعير التلقائي للوقود، عن أي تغيرات أو ارتفاعات في سعر أسطوانة البوتاجاز بعد زيادة أسعار البنزين خلال قرار اليوم.

أبقت وزارة البترول والثروة المعدنية، على سعر أسطوانة البوتاجاز بعد زيادة البنزين، لتستقر عند 65 جنيها للأنبوبة، رغم أنّ تكلفتها على الدولة تصل إلى 120 جنيها.

تبدأ محطات الوقود في مصر، تطبيق قرار وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا برفع أسعار بنزين وغاز السيارات بقيمة ربع جنيه للتر الواحد، بداية من الصباح الباكر.

وسيتم تثبيت هذه الأسعار لنهاية العام الجاري على الأقل، لحين الانعقاد التالي للجنة التسعير التلقائي.

وتم رفع سعر لتر بنزين 80 إلى مستوى 7 جنيهات لأعلى مستوى له على الإطلاق في مصر، وكذلك رفع سعر لتر بنزين 92 إلى مستوى 8.25 جنيه، ولتر بنزين 95 تم زيادته لمستوى 9.25 جنيه، ومتر مكعب الغاز الطبيعي للسيارات رفع لمستوى 3.75 جنيه.

نرشح لك

وزير البترول يصدر قراراً بزيادة أسعار البنزين ربع جنيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى