عيادتك

هل من الآمن إعطاء جرعات متعددة من تطعيم شلل الأطفال الفموي للأطفال؟

كتبت أميرة السمان

أكدت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” منشور جديد من خلال إنفوجرافا عن تطعيم “شلل الأطفال” أثناء الحملة.

وقالت الصحة هل من الآمن إعطاء جرعات متعددة من تطعيم شلل الأطفال الفموي للأطفال؟

وأجابت الوزارة “نعم فالتطعيم آمن ومصمم على أن يعطى على مرات عديدة خاصة في المناطق الاستوائية الحارة وحتى لو أعطى من الطعم 10 جرعات فلا ضرر منه ومع كل مرة يزيد الطعم من قوة الحماية التي يتمتع بها الطفل ولا توجد مخاطر من زيادة عدد الجرعات لأنه آمن”.

وأكدت وزارة الصحة أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال مستمرة حتى يوم 30 مارس 2022

وأماكن تواجد الحملة من خلال هذا الرابط: https://bit.ly/3NqPEX2

وأطلق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أمس الأحد، الحملة القومية المجانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من مركز طب أسرة النزهة بالقاهرة،
ودعا الوزير كافة الأسر بالتوجه لأقرب وحدة صحية، أو فرقة متمركزة بالقرب منهم، لتطعيم أطفالهم، ووقايتهم من مرض شلل الأطفال، حفاظاً على صحتهم، مؤكداً تواجد الفرق الطبية الخاصة بالحملة في كافة المراكز الطبية والوحدات الصحية، فضلاً عن تواجدها بأماكن التجمعات الكبرى، وحضر فعاليات إطلاق الحملة الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، والدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، وممثل عن منظمة اليونيسيف.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال، عام 2006 وكانت أخر حالة إصابة بشلل الأطفال مسجلة في مصر عام 2004.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى