الموقعمدارس وجامعات

هل سيؤدي طلبة “الأول والثاني” الثانوي الامتحانات ورقيا؟.. وزير التربية والتعليم يجيب

كتبت_فاطمة عاهد

تزايد البحث عن عنوان “امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي”. مؤشرات البحث على محرك البحث الأشهر عالميا “جوجل”، ما أهله لتصدر مؤشرات البحث، نظرا لتصريحات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي المتتالية حول الموضوع.

ويؤدي طلبة الصف الأول والثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام 2021 إلكترونيا، نظرا لتسليمهم التابلت، بحسب النظام الدراسي الجديد المتبع في الوزارة.

وزير التربية والتعليم: هؤلاء سيؤدون الامتحانات ورقيا

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن عن وجود فئات من طلبة الصف الأول والثاني الثانوي سيؤدون الامتحانات هلال الفصل الدراسي الأول ورقيا لا إلكترونيا.

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الفئات التي ستؤدي امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020/2021؛ للصفين الأول والثاني الثانوي ورقياً.

وزير التعليم يصدر بيانا هاما اليوم بشأن استكمال الدراسة ومواعيد الامتحانات

فقد وجه أحد أولياء الأمور سؤالاً لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي عبر أحد مجموعات تطبيق “واتس أب”، عن طبيعة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي المنازل، هل سيعقد امتحانهم ورقيا ام إلكترونيا؟

رد الدكتور طارق شوقي، قائلا إن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام المنازل سيعقد ورقيا في لجان المدارس المسجلين بها، وكذا ستعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونياً بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز التابلت، وورقيا لباقي الفئات بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المرفق.

هل تأجيل الامتحانات مرة أخرى أمر مطروح؟.. التعليم العالي تكشف للموقع حقيقة الأمر

جدول امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

‏أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي؛ للفصل الدراسي الأول للعام 2020/2021، حيث سيتم عقد الامتحانات إلكترونيا على التابلت في المدارس الثانوية.

‏وتبدأ الامتحانات من 27 فبراير حتى 11 مارس 2021.

‏أما عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني فوفقا لما أعلنه وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر سابق له، فسيتم إجراؤها إلكترونية قصيرة من المنزل، على أن تكون شهرية في الأيام الأولى من الشهر بدءا من شهر مارس وحتى شهر مايو للصفين الأول والثاني الثانوي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى