الموقعفن وثقافة

هل تملك «الإعلاميين» حق الثواب والعقاب .. أم ستكون ياسمين عز مسمار جديد في نعش النقابة

تقرير – حمدي طارق :

لا شك أن الإعلامية ياسمين عز أثارت الجدل بشدة خلال الفترات الماضية ، بعد مناصرتها للرجال وحقوقهم بشكل يبدو مبالغ فيه ، بالنظر إلى وجهات نظر العديد من النساء والسيدات المطالبة بالمساواة مع الرجل ، وربما أبرزهم زميلتها الإعلامية رضوى الشربيني التي تناصر حقوق المراءة وتنتقد الرجال بشكل أيضا مبالغ فيه .

الغريب هو تحرك المجلس القومي للمرأة وتقديم شكوى ضد ياسمين عز لنقيب الإعلاميين طارق سعدة ، واتهامها بتشويه صورة المرأة في المجتمع ، وهو ما لم يحدث مطلقا مع الجبهة الأخرى التي تقودها رضوى الشربيني ، بالرغم من مبالغتها التي وصلت في كثير من الأحيان إلى إهانة الرجل .

القضية هنا ليست ياسمين عز ورضوى الشربيني ، أو ما يقدمه كلا منهم ، ولكن القضية الأساسية رغبة نقابة الإعلاميين الحجر علي رأي إعلامية ومحاسبتها بدون وجه حق .

الغريب أيضا سبق وأن خاضت نقابة الإعلاميين معركة شبيهة بما نتحدث عنه في السابق ، فمنذ سنوات حاولت النقابة منع عرض برنامج مقالب الفنان رامز جلال الذي يعرض علي نفس القناة الفضائية التي تعرض برنامج ياسمين عز حاليا ، وكانت النتيجة في النهاية “وهم” وعدم تنفيذ أي قرار اتخذته نقابة الإعلاميين وخروج برنامج رامز للنور ، والسبب بالطبع هو أن النقابة لا تملك حقوق السيطرة علي مذيع أو برنامج يبث في قناة فضائية غير مصرية والدليل خروج حلقة جديدة من برنامج الإعلامية ياسمين عز بعد قرار نقيب الإعلاميين مباشرة .

نرشح لك : «يصنع نجوم الفن».. هكذا وصفت سمية الخشاب لـ«الموقع» مشوار المسرح

الإعلامي شريف عامر انتقد من خلال برنامجه “يحدث في مصر” ما جاء في بيان المجلس القومي للمرأة الذي ابتعد تماما عن المهنية الإعلامية وحرية الرأي والرأي الآخر .

ويبقى السؤال ، هل تملك نقابة الإعلامين حق الثواب والعقاب بالفعل ، أم هو “الوهم” الذي لن تستجيب له ياسمين عز علي خطى رامز جلال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى