اقتصادالموقع

هل استعدت وزارة السياحة لخطة مضاعفة الإيرادات لـ30 مليار دولار؟.. مسئول يكشف لـ«الموقع»

كتبت – يارا ياسر

تسعى الحكومة المصرية لمضاعفة الإيرادات السياحية لـ 30مليار دولار خلال الـ 3 سنوات المقبلة، حسب تصريحات رئيس مجلس الوزاراء، باستغلال مقومات مصر السياحية لزيادة عائدات القطاع، وخاصة أنه أحد أهم مصادر النقد الأجنبي، ومع تراجع قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية تزداد تنافسية السياحة المصرية وتكلفة إقامة الوفود السياحية في مصر.

وفي هذا الصدد، قال الخبير الأثري أحمد عامر، مفتش الآثار بوزارة السياحة والآثار، أتخذت وزارة السياحة خطوات جادة في الفترات الماضية و ستتخذ في الفترات القادمة لمضاعفة إيرادات السياحة لحوالي 30 مليار دولار في عام 2025، حيث أصدر سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بعض التوجيهات بإنشاء أكبر مراكز للعلاجة الاستشفائية الخاصة بالسياحة العلاجية مثل المياه الكبريتية الموجودة في حلوان وجنوب سيناء، بالإضافة إلى سياحة اليخوت التي تسير لديها الدولة لعملها في مصر.

نرشح لك : خبير بورصة يكشف لـ«الموقع» أسباب تراجع جميع المؤشرات في ختام تعاملات اليوم

وأضاف ” عامر ” في تصريحاته لموقع الـ «موقع» أن الدولة تقوم بالتسويق لمشروع تجلي الأعظم وذلك بعد إسناده لشركة دولية تقوم للترويج لهذا المشروع، بالإضافة إلى خطوات الدولة لفتح المتحف المصري حيث يعتبر أكبر حدث عالمي في القرن ال21، وذلك لاستهدافه 5 مليون زائر سنويًا.

وتابع الخبير الأثري أن رئيس الجمهورية نوه بتذليل كافة العقابات لجميع المستثمرين، وذلك من خلال تطوير منطقة أهرامات الجيزة وفتح المرحلة الأولى لمشروع تطوير خدمات الزائرين لمنطقة الأهرامات.

وأضاف أحمد عامر، أن الشركات التي تعاني من توفير قطع غيار لوسائل النقل الخاصة بها، بأنه مترتب علي القرارات التي أتخذتها الدولة وذلك بعد وقف عملية الاستيراد بسبب المشكلة الاقتصادية العالمية، متمنيًا فتح عمليات الاستيراد مرة أخري من جديد ووجود تسهيلات جمركية، وذلك لتأثيره علي الاشياء و الشركات والتجار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى