الموقعرياضة

هل أصبح محمد صلاح “عضو فاسد” في منظومة منتخب مصر؟

مرة أخرى أصبح محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي في مرمى نيران الهجوم والانتقادات بعد الأداء الباهت الذي قدمه اللاعب مع الفراعنة في مستهل مشوار منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية أمام نيجيريا.

صلاح طوال 90 دقيقة كاملة لم يقدم شيء ولمس الكرة 35 مرة فقط ولم يسدد على المرمى سوى تسديدة واحدة فقط كانت بعد إهداره فرصة هدف مؤكد كانت الوحيدة في المباراة.

أداء صلاح المتواضع في مباراة أمس لم يكن أمرًا عابرًا بل إنه جاء بعد سلسلة من المشاركات الضعيفة للاعب منذ بداية تصفيات مونديال 2022، حيث رأينا نسخة أقل كثيرا من النسخة التي نشاهدها للاعب مع فريق ليفربول الإنجليزي، الأمر الذي جعل البعض يتهم اللاعب بعدم الوطنية وتعمده اللعب بدون روح خوفا من الإصابة.

نرشح لك : الأشعة تثبت إصابة أكرم توفيق بالرباط الصليبي

ويبدو أن صلاح صار لعنة على الفريق الوطني خاصةً أن منتخب مصر لم يقدم مستويات جيدة خلال تواجد نجم ليفربول في الملعب، في حين يتحسن الأداء بعض الشيء في غيابه، وكأننا نلعب بـ10 لاعبين عندما يحضر محمد صلاح لأرضية الملعب.

حتى أن المدرب كارلوس كيروش أراد استنساخ طريقة 4-3-3 التي يبدع فيها محمد صلاح مع ليفربول وإشراكه في بعض الأوقات في مركز رأس الحربة على أمل تكرار تجربة يورجن كلوب مع الريدز ويمنحه صلاح أفضل ما لديه، لكن البرتغالي لم يدرك أن أدواته أقل من أدوات كلوب سواء من حيث إمكانيات اللاعبين أو حتى من حيث طريقة اللعب المختلفة تماما حيث يطبق ليفربول الضغط العالي على الخصم مع تقدم الأظهرة وهذا يمنح صلاح فرصة الدخول لعمق الملعب، في حين منتخب مصر مع كيروش يتبع أسلوب الضغط المتأخر وإرسال الكرات الطويلة المباشرة عند بناء اللعب من الخلف.

نرشح لك : تقييم صادم.. ماذا قدم محمد صلاح مع منتخب مصر ضد نيجيريا؟

وبعيدا عن طريقة اللعب “المفصلة” من أجل محمد صلاح، فإن غياب الروح وكذلك تفضيل اللاعبين التمرير لنجم ليفربول حتى لو كان في وضعية ليست جيدة داخل الملعب، كان سببًا رئيسيًا في سقوط الفريق الوطني في وجود صلاح.

في مباراة أمس ضد نيجيريا تلقى أيمن أشرف كرة داخل منطقة الجزاء وبدلا من التقدم والتسديد أو تمريرة الكرة بالعرض، كان خياره التمرير لـ محمد صلاح المتواجد في الخلف فضاعات فرصة هدف مؤكد للفراعنة.

اللعب بعشوائية والاستسهال في التمرير لصلاح دون الاعتماد على طريقة واضحة يجعل من صلاح نجم ليفربول وأحد أفضل لاعبي العالم، عضًوا فاسدًا في منظومة تحتاج للإصلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى