الموقعفيديو الموقع

هتوصل لهدفك.. “الثانوية العامة مجرد سنة وليست تعجيزية”

كتبت – نورهان أبوزيد:

مع قرب امتحانات الثانوية العامة تظهر العديد من الاضطرابات لدى الطلاب بسبب رهبتهم وخوفهم من عدم تحقيق مستقبلهم، لذا نقدم عبر تلفزيون موقع «الموقع» بعض النصائح لطلابنا وأبنائنا.

قالت “حبيبة” في برنامج “تحت العشرين” عبر تلفزيون «الموقع» ناصحة طلاب الثانوية العامة، مع تقديم خطوات لإتمام تلك السنة بنجاح : “السنة دي إلى بيتحدد فيها مستقبلك و هتروح أي كلية، وكمان الأهل حالتهم في ضغط بسبب أسعار الدروس الخصوصية.. وبرغم قول الكتير من الناس أن السنة دي صعبة ولكنها سنة عادية جدا، لكن يجب عليك إنك تكون مركز بطريقة كويسة جدا في المنهج لأن طبيعة البشر النسيان ودا شيء طبيعي”.

وأضافت، أن “كل حصة بيكون هناك امتحان وإن المدرسين بيكون عندهم القناعة أن الامتحان بيخلي الطلاب يذاكروا باستمرار ولكن دا بيضغط على الطلاب بسبب رهبة الامتحان وضيق الوقت.. لكن دا بيكون في أول شهور السنة وبعد كدا بيحصل التأقلم والتعود وترتيب جدول المذاكرة والدورس بشكل جيد فلا داعي للقلق”.

وتابعت: “المشكله في مجتمعنا اننا بناخد الموضوع على أعصابنا ولكن هو مجرد امتحان، مفيش حاجة اسمها كليات قمة كنظرة المجتمع أن “إعلام وطب وهندسه” كليات قمة وغيرها.. لازم تغير من تفكيرك وبهدوء وبعيد عن تعقيدات المجتمع سيكون الموضوع سلس وافضل وهتحقق رغبتك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى