رياضة

«هاتريك» هالاند يقود مانشستر سيتي لفوز كبير على فولهام في الدوري الإنجليزي

كتب – محمد علاء

سجل إيرلينج هالاند ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه مانشستر سيتي لفوز كبير على فولهام 5 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز توتنهام على بيرنلي 5 / 2، وونوتينجهام فورست على تشيلسي 1 / صفر، وتعادل بورنموث مع برينتفورد 2 / 2، وشيفيلد يونايتد مع إيفرتون 2/2.

وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول متقدما 2 / 1، حيث سجل جوليان ألفاريز هدف التقدم لمانشستر سيتي في الدقيقة 31، وتعادل فولهام عن طريق تيم ريم في الدقيقة 33، قبل أن يسجل ناثان أكي الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، انتفض إيرلينج هالاند وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 58 و70 من ركلة جزاء والخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، محققا العلامة الكاملة، فيما توقف رصيد فولهام عند أربع نقاط في المركز الثالث عشر.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فولهام لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر في الدقائق الأولى من اللقاء.

وبمرور الوقت بدأ فريق فولهام في الدخول في أجواء المباراة الهجومية وبادل مانشستر سيتي للهجمات لكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 27 والتي شهدت أخطر فرص اللقاء عندما توغل فيل فودين بالكرة من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة بيرند لينو حارس فولهام ليمرر كرة عرضية لحظة خروج الحارس من مرماه إلا أن الدفاع أبعدها.

وفي الدقيقة 31 سجل مانشستر سيتي هدف التقدم عندما استلم إيرلينج هالاند كرة بينية داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليمرر كرة عرضية قابلها جوليان ألفاريز بتسديدة إلى داخل المرمى.

ولم تدم فرحة مانشستر سيتي طويلا حيث تمكن فولهام من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 33 عندما لعبت ركلة ركنية قابلها راؤول خيمينز بتسديدة قوية تصدى لها الحارس إيدرسون مورايس لترتد إلى تيم ريم الذي وضعها بسهولة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف كثف مانشستر سيتي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم قبل نهاية هذا الشوط ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من فولهام لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول والتي شهدت تسجيل مانشستر سيتي الهدف الثاني، عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء فولهام قابلها ناثان أكي بضربة رأس لتعانق كرته الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي 2 / 1.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط فريق فولهام هجوميا بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه لم يتراجع مانشستر سيتي لوسط ملعبه بل حاول هو الآخر شن هجمات بحثا عن تسجيل هدف ثالث.

وفي الدقيقة 58 سجل مانشستر سيتي الهدف الثالث عندما مرر جوليان ألفاريز كرة بينية أخطأ تيم ريم، مدفاع فولهام، في التعامل معها لتصل إلى إيرلينج هالاند الذي دخل بها منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية عانقت الشباك.

بعد الهدف استمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية بحثا عن تسجيل هدف رابع، وهو ما أجبر فريق فولهام على التراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي مانشستر سيتي مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 68 احتسب الحكم ركلة جزاء لمانشستر سيتي بعدما قام عيسى ديوب بدفع جوليان ألفاريز داخل منطقة الجزاء، وسدد هالاند ركلة الجزاء بنجاح مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 70.

بعد الهدف انحصر اللعب في وسط الملعب رغم وجود محاولات هجومية من الفريقين بحثا عن تسجيل الأهداف.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة والتي شهدت تسجيل مانشستر سيتي للهدف الخامس عندما لعبت تمريرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها هالاند بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مانشستر سيتي 5 / 1.

وفي المباراة الثانية، فاز توتنهام على بيرنلي 5 / 2.

وتقمص هيونج مين سون دور البطولة لتوتنهام بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 16 و63 و66، وأضاف كريستيان روميرو وجيمس ماديسون الهدفين الآخرين في الدقيقتين الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول و54 ، فيما سجل هدفي بيرنلي لايل فوستر في الدقيقة الرابعة وجوش براونهيل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع توتنهام رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني، وظل بيرنلي بلا نقاط في قاع الترتيب.

وفي المباراة الثالثة، فاز نوتينجهام فورست على تشيلسي بهدف نظيف أحرزه أنتوني إيلانجا في الدقيقة 48.

ورفع نوتينجهام فورست رصيده إلى ست نقاط في المركز التاسع، وتوقف رصيد تشيلسي عند أربع نقاط في المركز الحادي عشر.

وفي المباراة الرابعة، تعادل بورنموث مع برينتفورد 2/2 .

وتقدم برينتفورد بهدف أحرزه ماثياس يانسن في الدقيقة السابعة، قبل أن يسجل بورنموث هدفين عن طريق دومينيك سولانكي وديفيد بروكس في الدقيقتين 30 و77، إلا أن برينتفورد سجل هدف التعادل عن طريق بريان مبيومو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع بورنموث رصيده إلى نقطتين في المركز السادس عشر كما رفع برينتفورد رصيده إلى ست نقاط في المركز السابع.

وفي المباراة الخامسة، خيم التعادل الإيجابي 2 /2 على مباراة شيفيلد يونايتد مع ضيفه إيفرتون.

وتقدم المالي عبد الله دوكوري بهدف لشيفيلد في الدقيقة 14 ثم تعادل كاميرون ارتشر لإيفرتون في الدقيقة 33.

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجل جوردان بيكفورد حارس إيفرتون هدفا بالخطأ في مرماه لكن الهولندي أرنو دانجوما أدرك التعادل لإيفرتون في الدقيقة 55.

وحصد إيفرتون وشيفيلد أول نقطة لهما في الموسم الحالي بعد خسارتهما في أول ثلاث مباريات هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى