هلال وصليب

ننشر وثيقة الكنيسة الأرثوذكسية الخاصة بتنظيم الأسرة

أشارت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إلى أهمية تنظيم الأسرة وضرورته في مواجهة مشكلة الزيادة السكانية التى تهدد الاقتصاد المصري، وموارد ومستقبل الوطن .

وأوضحت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني – في نص الوثيقة التى حملت عنوان “موقف الكنيسة القبطية من قضية تنظيم الأسرة “والتى وقع عليها قداسة البابا تواضروس الثاني ونيافة الأنبا يوليوس أسقف الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية – إن وعى الأسرة بمسؤليتها تجاه أبنائها أمر ضروري وهذا هو جوهر قضية تنظيم الأسرة.

ونوهت  الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن المقصود هو تنظيم الأسرة بخصوص إنجابها للأطفال لأنه من الضروري أن تكون الأسرة قادرة على التربية المتكاملة لعدد مناسب من الأبناء وهذه القدة هى دافع رئيسي لقبولنا مبدأ تنظيم الأسرة.

وكشفت الوثيقة أن الكنيسة تدرك أن هناك ضرورة عامة لتنظيم الأسرة لمواجهة التزايد السكاني الذى يهدد الاقتصاد القومي ومستقبل بلادنا الحبيبة مما يجعلنا ككنيسة وطنية توافق على تنظيم السرة.
وتابعت، لذا فالكنيسة تقبل تنظيم الأسرة من جهة المبدأ بما لا يتعارض مع إرادة الله، فإن الله وضع تنظيما طبيعيا للنسل في الإنسان، وفي إطار هذا القبول فإن الكنيسة تشترط أن تكون وسيلة تنظيم الأسرة لا تسبب ضررا يهدد صحة الأم وتتسبب في قتل الجنين “الاجهاض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى