أخبار

نقيب المهندسين: الجمعية العمومية سليمة إجرائيًا وقراراتها نافذة ولا يحق لأحد الاعتراض عليها

كتبت- منار إبراهيم

قال طارق النبراوي، نقيب المهندسين، إنه قام بمجموعة من الإجراءات لتنفيذ قرارات الجمعية العمومية طبقا للقانون، ومنها إلغاء عضوية الشركات للمنتخبين، وسيتم تشكيل لجنة من أفضل الشخصيات لاختيار ممثلي النقابة في الشركات.

وأضاف نقيب المهندسين أن الجمعية العمومية هي صاحبة الحق الوحيد في مناقشة أي أمر، وقرارها نافذ ولا يحق لنا معارضته، ولا يحق لأحد معارضتها سوى القضاء.

وأشار إلى أن كافة الموضوعات التي تم مناقشتها في الجمعية العمومية تم تقديم طلبات بها من المهندسين للمجلس في الموعد القانوني، وجدول الجمعية العمومية هو ملك للجمعية وحق أصيل لها، وقراراتها سليمة.

وأوضح النقيب أن الخلاف بين الجمعية وبين مجلس النقابة كان بسبب رفض بعض أعضاء المجلس وبعض أعضاء هيئة المكتب لتنفيذ قرارات الجمعية العمومية.

وفي النهاية، أكد النبراوي على أن الجمعية العمومية سليمة إجرائيا، ومسؤولية تنظيم الجمعية العمومية وكافة إجراءاتها وبينها الدخول والخروج والتأكد من هوية الحاضرين، تمت من خلال الأمانة العامة والسيد الوكيل الأول للنقابة.

جاء ذلك خلال، مؤتمر صحفي عقد بنقابة المهندسين، اليوم، برئاسة طارق النبراوي نقيب المهندسين، للإعلان عن برنامجه الانتخابي.

ويذكر أن، مجلس الجمعية العمومية لنقابة المهندسين، عقد جلسة أمس، لمناقشة بند واحد فقط، وهو «البند الخامس» من قرارات الجمعية العمومية، التي انعقدت في 6 مارس 2023، وهو الاقتراع على تغيير الأمين العام والأمين العام المساعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى