الموقعمنوعات

نقيب المأذونين لـ”الموقع”: سأتقدم ببلاغ ضد صاحب مبادرة زواج التجربة لأنه تسبب في ترويع أمن الأسر

كتبت- دعاء رسلان

لا تزال مباردة “زواج التجربة” التي أطلقها المحامي أحمد مهران، حديث الساعة بالنسبة للمواطنين على مختلف مستوياتهم وفئات أعمارهم، والتي دعت الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية في إصدار بيانات حول حُرمة هذه المباردة، وتأثيرها السلبي على المجتمع.

ولم يتوقف الأمر عند ردود أفعال الأزهر الشريف ودار الإفتاء حول “زواج التجربة” حتى خرج الشيخ إسلام عامر نقيب المأذونين ليتقدم ببلاغ ضد المحامي أحمد مهران صاحب هذه المبادرة لما لها من قدرة على هدم الأسر المصرية، حسبما عبر “عامر”.

وكشف الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين أنه سيتقدم ببلاع ضد المحامي أحمد مهران، وذلك على خلفية مبادرته عن “زواج التجربة”، التي تحدث عنها لتقليل نسب الطلاق في المجتمع المصري، قائلاً: “هقدم بلاغ ضد أحمد مهران”.

وأضاف نقيب المأذونين في تصريحات خاصة لـ”موقع الموقع” أن السبب في بلاغه هو الترويع الذي حدث للمواطنين في أمنهم الأسري، مبينًا أنه عقب التصريحات التي أصدرها المحامي أحمد مهران بشأن زواج التجربة، تكالب المواطنين على المأذونين بإثبات بعض الشروط في عقد الزواج.

وأوضح أنه لا يمكن للمأذون أن يثبت في عقد الزواج مدة لهذا الزواج، قائلاً: “السوشيال ميديا خلت الناس تعرف وتقرأ عن زواج التجربة والناس بتيجي للمأذون علشان يضع لهم شرط المدة في عقود الزواج والجوازات باظت والناس أصبحت مشتته”.

وأشار “عامر” أن المحامي أحمد مهران قال في أحد اللقاءات الإعلامية بأن يتقدم المواطنين للمأذون من أجل إملاء الشروط عليه، قائلاً: “عقد الزواج مش بيع وشراء زي العربية والبيت لكن ده أسرة والعبث فيها يبهدل الدنيا.. وده هيسبب في ارتفاع نسب الطلاق”.

وأكد إسلام عامر نقيب المأذونين أنه سيتقدم بالبلاغ ضد المحامي أحمد مهران يوم الأحد المقبل، وسيترك الأمر للقضاء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى