اقتصاد

نقيب الزراعيين: مصر استطاعت توفير اكتفاء ذاتي من اللحوم الحمراء بنسبة 55 % 

قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ينحاز دائما لكل فئات المجتمع، وفي القلب منهم الفلاحين المخلصين، وكان يتابع مطالبهم بزيادة أسعار توريد أردب القمح المحلي، لذا وجه بإعطاء حافز إضافي للتوريد.

وأضاف سيد خليفة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، أن شبكة الطرق الرئيسية ساهمت في سهولة الوصول إلى العديد من المساحات الزراعية الجديدة، الأمر الذي أدى إلى زيادة الأراضي الزراعية.

وأكد نقيب الزراعيين، أن مصر استطاعت توفير اكتفاء ذاتي من اللحوم الحمراء بنسبة 55 % ووفرت الأموال التي تنفق في الاستيراد، كما أن مشروع الصوب الزراعية أتاح أنواع مختلفة من الأصناف وحقق إنتاجية عالية، وساهمت تلك المشروعات المختلفة في توفير جميع السلع لكن المشكلة الوحيدة هي ارتفاع الأسعار وتعمل الدولة الآن على ضبطها.

وحول استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة قال إن الدولة تستخدم أحدث الأساليب في العملية الزراعية، مشيرا إلى أن أقصى معدل مطر في الساحل الشمالي 150 مم، وهي نسبة منخفضة لكن مصر استطاعت زراعة التين وغيره من الزراعات الأمر الذي جعل الدول الأخرى تندهش من قدرات المصريين، مردفا أن القطاع الزراعي ثم التشييد والبناء من أهم القطاعات التي توفر فرص العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى