الموقعسياسة وبرلمان

نقيب الإعلاميين يكشف لـ”الموقع” أهم التعديلات التشريعية المطروحة لتسهيل العمل الإعلامي

كتبت _ فاطمة عاهد

أعلن مجلس الشيوخ عن إجراء الجلسة القادمة في يوم الاثنين القادم، لذا تواصل الموقع مع أحد الإعلاميين المعنيين في المجلس لمعرفة أهم القضايا التي سيتم مناقشتها وطرحها على مائدة الحوار.

قال طارق أبو سعدة نقيب الإعلاميين، وأحد المعنيين في مجلس الشيوخ من قبل رئيس الجمهورية إن دورة الانعقاد الأولى لهم سوف تكون يوم الإثنين القادم، في تمام الساعة 11 صباحا، حتى يتم الاتفاق على تشكيل اللجان النوعية في المجلس، وبعد ذلك سيتم اختيار الرئيس والوكيلين للمجلس عامة حيث يتم ممارسة كل شخص لمهامه.

 الرئيس السيسي يصدق علي قانون اصدار اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ

وأضاف نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ في تصريحاته ل”الموقع” أن الجلسة القادمة هي جلسة انعقاد بعد إقرار اللائحة من قبل رئيس الجمهورية ونشرها في الجريدة الرسمية، أول أمس، وهنا يستطيع كل عضو في مجلس الشيوخ أن يقدم رغباته الخاصة بالانضمام للجان معينة، ثم يتم تشكيل اللجان النوعية وانتخاب الرئيس والوكيلين وأمين السر لكل لجنة على حدى.

أما عن مسألة اقتراح الموضوعات ومناقشتها فأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أنه لازال مبكرا على مناقشة ذلك الأمر، حيث يمر المجلس أولا بمرحلة تشكيل اللجان وبعد ذلك يتم طرح الموضوعات لمناقشتها كل حسب تخصصه.

واختتم حديثه مؤكدا على أنه ينوي طرح عدد من التشريعات الخاصة بالاعلام قائلا “لدينا مقترحات لتعديل مواد والإضافة لها جميعها متعلقة بسرعة إجراءات العمل الإعلامي وانجازها بما يساعد مقدمين المحتوى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى