عيادتك

نصائح مذهلة تخلصك من ترهلات الذراعين

كتبت-رضوى مصطفى

تصاب معظم النساء بترهل الذراعين نتيجة ارتفاع الدهون، مما يسبب لهم عدم الارتياح ويمكن أن يقلل ثقتهن بانفسهن بسبب عدم تناسق الذراعين مع باقي الجسم.

والزنود هي المنطقة الموجودة بين المرفق حتى الكتف، وغالبًا ما تعاني الكثير من السيدات من مشكلة ترهل الزنود حيث تظهر كتل دهنية محرجة أو جلد عند رفع الذراع وتحريكه فتسبب الكثير من الإزعاج، نوضح في هذا التقرير ما هي أسباب ترهل الزنود أو امتلاء اليدين من فوق ونقدم نصائح لتنحيف الزنود وفقا لموقع betterhealth

اسباب سمنة الذراعين عند النساء
وتتمثل أهم اسباب سمنة الذراعين عند النساء ما يلي :

• اضطرابات هرمونات الجسم.
• اتباع نظام غذائي غير صحي.
• العوامل الوراثية والجينية التي من الصعب التحكم بها.
• عدم ممارسة التمارين الرياضية أهم اسباب سمنة الذراعين عند النساء، مما يؤدي إلى ضعف العضلات ومن ثَمّ تراكم الدهون.

نصائح لتنحيف الذراعين

⁃ الابتعاد عن تناول الأطعمة المليئة بالدهون المشبعة، واستبدالها بالمأكولات الغنية بالبروتينات والدهون الصحية.

⁃ الاكثار من شرب الماء حيث انه يعطي الشعور بالامتلاء، ويقلل من الكمية الإجمالية للطعام وعدد السعرات الحرارية المستهلكة

⁃ ممارسة التمارين الرياضية لحرق المزيد من السعرات الحرارية وهناك الكثير من التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى الصالات الرياضية، مثل: الجري، ونط الحبل، وتمرين الضغط، ورفع الأثقال، ويجب ممارسة التمارين مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل.

⁃ إضافة البروتين إلى نظامك الغذائي للحدّ من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، والحفاظ على شهيتك تحت السيطرة، وهذا بدوره قد يدعم إدارة الوزن، ويساعدك على تقليل الدهون الزائدة في الجسم مثل اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية والبقوليات والبيض ومنتجات الألبان، كلها مكونات عالية البروتين يمكن أن تساعدك على فقدان دهون الذراع بسرعة.

⁃ يفضل تناول وجبة الطعام الصحية قبل ممارسة الرياضة بساعة ونصف، حتى يتزود الجسم بالطاقة التي يحتاجها لحرق الدهون المتراكمة فيه.

⁃ يجب تناول الأطعمة السائلة بعد ممارسة الرياضة، مثل: الزبادي بطعم الفواكه والخالي من الدسم، وذلك لأن عضلات الزنود تحتاج إلى الأطعمة التي تغذيها، وتمدها بالطاقة بعد عشرين دقيقة من التمارين، وتعد السوائل من أفضل الخيارات باعتبارها سريعة الهضم.

⁃ زيادة كمية الألياف التي تتناولينها .. يمكن أن يؤدي تناول المزيد من الألياف إلى تعزيز الشعور بالامتلاء؛ لتقليل الجوع وزيادة فقدان الوزن بشكل عام..

⁃ عدم تناول المشروبات الغازية، والاعتدال في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

⁃ التقليل من الكربوهيدرات المكررة لانها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ولكنها منخفضة الألياف؛ مما قد يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى