عيادتك

نصائح لضمان فاعلية وجودة ومأمونية المستحضرات الدوائية

كتبت أميرة السمان

وجهت هيئة الدواء المصرية عدة نصائح لأطباء الصيادلة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بضرورة اتباع النصائح التالية:

١-الاطلاع باستمرار على الموقع الإلكتروني الخاص بالصفحة الرسمية لهيئة الدواء المصرية، ومتابعة المنشورات الدورية والتحذيرات الواردة : www.edaegypt.gov.eg

٢ – عدم شراء المستحضرات الدوائية إلا من خلال الأماكن المرخصة فقط، وعدم شراء أصناف مجهولة المصدر أو غير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، أو بدون فواتير، أو الشراء من أفراد أو كيانات غير مرخصة، أو عن طريق الانترنت بشكل غير شرعى.

٣ – عدم شراء المستحضرات الدوائية إلا بموجب فواتير معتمدة مسجل عليها البيانات، ويعتبر الدواء مجهول المصدر فى حالة عدم وجود هذه الفواتير المعتمدة .

احرص على شراء المستحضرات الدوائية من مصادر موثوقة، وتجنب الادعاءات المضللة مثـل

يخفض الوزن

يعالج السكري

يبيض البشرة

يعالج آلام المفاصل

مقوي جنسي

وكان قد أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، النتائج المُحقَقة لتنفيذ توصيات النسخة الأولى من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية PHDC23، والذي عُقد في شهر سبتمبر من العام الماضي 2023، برعاية وتشريف فخامة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن ال 17 توصية المعلنة في ختام فعاليات المؤتمر، يتابع تنفيذها لجنة مشكلة من الأمانة الفنية بوزارة الصحة والسكان والمجلس القومي للسكان، وفقًا لقرار وزير الصحة والسكان الصادر رقم 361 لسنة 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى