محافظات

نشاط مكثف لفرق مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية فى أيام عيد الفطر

الدقهلية سحاب عصام 

نجحت مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية في ضبط حوالي 750 كيلو مواد غذائية متنوعة وإعدام حوالي 1885 كيلو أغذية فاسدة و680 لتر زيوت وعصائر خلال المرور على 210 منشأة غذائية بمدن الدقهلية .

جاء ذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بشن حملات رقابية مكثفه على منافذ تداول وتقديم الأغذيه على مستوى المحافظه تزامنا مع عيد الفطر المبارك.

و أكد شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية على رفع درجه الاستعداد بجميع الأقسام الوقائيه، وجميع منافذ تقديم الخدمة الطبيه بالمحافظة بجميع أيام عيد الفطر المبارك ، حيث تم تكثيف المرور على حوالى 210 منشآة لتداول الأغذية والأسواق خلال عيد الفطر المبارك كما تم المرور على مصانع ومحلات عرض وبيع كعك العيد للتأكد من إستيفاء الاشتراطات الصحية اللازمة والمرور على 60 من الباعة الجائلين.

كما تم إعدام حوالي 1885 كيلو جرام أغذية متنوعة فاسدة و680 لتر زيوت وعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
و تم سحب 216 عينة وإرسالها للمعمل المشترك لفحصها وبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وتم تحرير عدد 150 محضر جنح صحية لنقص الاشتراطات الصحية وعدم الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية و محاضر جنح صحية لعدم وجود شهادات صحية للعاملين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإدارى ل 50 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص و 5 منشآت بها خطر داهم.

وقد شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض.

ووجه التهنئة لجموع العاملين بالقطاع الصحى بالدقهلية بمناسبة عيد الفطر المبارك وأن يعيده بالخير والبركات على مصرنا الحبيبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى