سياسة وبرلمان

نشأت فؤاد عباس: ترأس مصر لقمة الكوميسا بشرة خير لقارة أفريقيا

كتبت أميرة السمان

ثمن النائب نشأت فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عباس كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، أثناء تسلمه لرئاسة قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية “الكوميسا” بمشاركة رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع.

وقال عباس، إن ترأس مصر لقمة الكوميسا للمرة الأولى منذ 20 عاما بشرة خير لقارة أفريقيا كلها في مجال التكامل والنمو الاقتصادي، خصوصا مع إيمان مصر التام بتعزيز العلاقات التجارية مع أفريقيا والوصول بها إلى معدلات أكبر مما هو موجود الآن.

وأكد أن ترؤس مصر للكوميسا رسالة واضحة على أنها تسعى للتكامل الاقتصادي مع كافة دول أفريقيا لتحقيق التنمية الاقتصادية المطلوبة لمختلف بلدان القارة.
وأوضح عضو لجنة الخطة والموازنة ، أن مصر ستجعل من “الكوميسا” أكبر تجمع اقتصادي في أفريقيا وتفعيل اتفاقية التجارة الحرة، وتحقيق التطلعات الاقتصادية لمختلف بلدان القارة، موضحا أن مصر لها تجربة تنموية واقتصادية رائدة بشهادة مختلف دول العالم خلال السنوات الماضية.

وثمن قيام مصر بإعداد مبادرة للتكامل الصناعى الإقليمى، بما يتوافق مع الاستراتيجية الصناعية للكوميسا 2017 – 2026 وأجندة التنمية الأفريقية 2063، ووضع خطة تنفيذية لتحقيق هذا التكامل الصناعي وزيادة الإنتاجية تحت شعار ” صنع فى الكوميسا” وهى خطة مصرية طموحة بالاشتراك مع “دول الكويسا” لتعزيز الاستفادة من الموارد المتاحة، ودمج القطاعات الصناعية المستهدفة في سلاسل القيمة الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى