محافظات

ندوة بمكتبة مصر العامة ببنها حول مبادرة 100 مليون والصحة النفسية

القليوبية محمد نبيل 

عقدت مكتبة مصر العامة ببنها، تحت رعاية نهلة مسلم، مدير عام المكتبة، ندوة حول مبادرة 100 مليون صحة نفسية، بالتعاون مع إدارة بنها التعليمية، ومديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية، وذلك بمقر المكتبة (قاعة المؤتمرات الكبري) اليوم الاثنين، والتي نظمتها مها رزق، مسئول العلاقات العامة بالمكتبة.

وأكدت رزق، أن هذا اللقاء التدريبي الهادف نتطلع من خلالة لتبادل الخبرات الرائدة و تجاذب الأفكار و المعارف في قطاع من أهم القطاعات الصحية و هو ( قطاع الصحة النفسية ) و الذي تسعي الدولة لتطويره و الإرتقاء به من خلال رؤيتها الوطنية .

جاءت الندوة بحضور الخبراء الدكتورة منال العابد طبيب نفسي ورائد أعمال و مدرب للتنمية الاقتصادية و التي قامت بالحديث عن أسباب لجوء الزوج لزيجة آخري مع تقصير الزوجه، و إختلاف تكوين الرجل و المرأة و عدم فهم كل منهما للآخر و سببة في وجود المشاكل النفسية الزوجية .

كما تحدثت مروة ابراهيم الإعلامية و الإستشاري النفسي و الأسري، عن الفجوة الفكرية بين الآباء و الأبناء و أكدت علي ام سوء الإختيار هو بداية طريق الطلاق .

وأكدت مني أبوطالب مسئول تنمية المهارات و تعديل السلوك والتي أدارت الحوار، علي دور الدولة في دعم الصحة النفسية و كذلك إيضاح دور المكتبة في دعم الصحة النفسية تحت إشراف نهلة مسلم مدير عام المكتبة، وذلك عبر العديد من المبادرات و عقد ورش عمل عن الآثار النفسية للتنمر و التحرش و الصحة النفسية وعلاقتها بالصحة القوامية و كذلك مناقشة العنف الأسري وتثيرة علي المراهق و أيضاً عقد ندوات عن الأسباب المؤدية الإدمان و مرحلة ما بعد التعافي و ذلك بالتعاون مع الأجهزة المعنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى