اقتصادالموقع

«نحن أمام مشكلة كبيرة».. هكذا علق الخبير الاقتصادي على رؤية صندوق النقد حول سعر الصرف الجنيه أمام الدولار

عبدالنبي عبدالمطلب: «لن يتم صرف القسط الأول من القرض إلا إذا كان هناك سعر صرف مرن حقيقي»

قال الدكتور عبد النبي عبد المطلب الخبير الاقتصادي، إنَّ صندوق النقد الدولي يرى أن سعر الصرف في مصر غير حقيقي، مضيفًا أنه: «لو صحت هذه الأخبار فنحن أمام مشكلة كبيرة».

وأضاف عبد المطلب، خلال تدوينة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه: «لا يُمكن لأي شخص الحصول على العملة الأجنبية بسهولة، و حال موافقة صندوق النقد على قرض مصر فلن يتم صرف القسط الأول منه إلا إذا كان هناك سعر صرف مرن حقيقي».

وتابع عبد المطلب، أن صندوق النقد الدولي يرى أنه يجب تخفيض قيمة الجنيه المصرى أكثر.

وعلق الكاتب الصحفي محمد العزيزي، على منشور الدكتور عبد النبي عبد المطلب، بمنشور مفاده: «المشكلة عندنا.. في التجار المستوردين والمصدرين وبارونات غرف التجارة والصناعة والذهب.. عاملين سعر موازي للضغط علي الحكومة لتعويم جديد.. في غياب رقابة حقيقية»، ليرد عليه عبد المطلب، بمنشور مفاده: «وجود السوق الموازية معناه إن السعر الرسمى للدولار سيتجاوزه، ووقتها ستكون الكارثة كبيرة جدا».

بينما تفاعل إيهاب إبراهيم أحد رواد السوشيال ميديا على منشور الدكتور عبد النبي، قائلاً: «ماهو سعر الصرف الحقيقى من وجهة نظر سعادة الصندوق ؟؟؟»، ليرد عليه الدكتور: «السعر الحقيقى من وجهة نظر الصندوق هو السعر الذى يستطيع فيه أي شخص الذهاب للبنك وطلب الدولار ويحصل عليه دون مشاكل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى