هلال وصليب

نجل الطبلاوي: والدي كان مدرسة فريدة في تلاوة القرآن الكريم

كتبت أميرة السمان

قال إبراهيم الطبلاوي، نجل القاريء الراحل محمد الطبلاوي، الأسرة تجمعت اليوم في الذكرى الرابعة لرحيل الطبلاوي بجوار مدفنه، لقراءة الفاتحة والدعاء له بالرحمة والمغفرة.

وأوضح نجل القاريء الراحل محمد الطبلاوي، “أبرز صفة كانت عند والدي هى التواضع والطيبة والحنية، وكان بيعلمنا حب الناس ورعاية بعضنا بعضا، وكان أب بمعنى الكلمة”.

وتابع: “أهم وصايا والدى لدينا إننا نتعامل الناس بالتواضع، وتقوى الله وحفظ كتاب الله، فالوالد كان مدرسة فريدة فى تلاوة القرآن الكريم، ونحن نجتهد لنكون مثله”، جاء ذلك خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم الأحد.

وفي سياق متصل قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى، ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية، إن كل شخص في مجال عمله هو جندي، وهذا مايعرف بالجندية المجتمعية الحياتية هى نوع من الجهاد فى سبيل الله، لافتا إلى أن الجندية ليست فى المعركة.

وقال امين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الافتاء المصرية، خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية الناس،: “الجهاد الحربي هو جزء من المجتمع الحياتي، كل فى مكانه، كل واحد مننا واقف على ثغر يعمل من اجله”.

وتابع: “فى مصرف في سبيل الله، والمعروف انه الجندية، لكن فى خدمة مجتمعية اخرى اخبرنا عنها سيدنا النبي صل الله عليه وسلم، من خرج فى طلب العلم فهو فى سبيل الله حتى يرجع، فيمكن إننا نعطى من مصرف الزكاة للعالم والمتعلم، لأن العلم عبادة متعدية”.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى