الموقعمدارس وجامعات

نتيجة الثانوية العامة 2021.. طارق شوقي: 153 ألف طالب يخوضون امتحانات الدور الثاني

كتب_ أحمد عبد العليم

أفاد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين سيخوضوا امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 153.396 طالب و طالبة

وأضاف شوقي، أن المجاميع هترجع زى زمان، لافتا إلى أن هدف التقييم فى نتيجة الثانوية العامة قياس مستويات الفرز بين الطلاب، موضحا أن 47 طالبا من أوائل الثانوية العامة 2021.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن دفعة الثانوية العامة، هذ المرة “تاريخية”، حيث اعتمدت على تطوير في الأسئلة الجديدة، وقياس مستويات مختلفة من التحليل والأسئلة.

وأضاف شوقي، إن الدفعة تعتبر تاريخية لأنها استثنائية من ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ونوعية جديدة من التطوير.

ويقدم موقع الموقع، اليوم الثلاثاء، خدمة البث المباشر، حيث سيعلن الدكتور طارق شوقي تفاصيل نتجية الثانوية العامة 2021، عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم بموقع “فيس بوك”، والقناة الأولى المصرية.

وينتظرالطلاب، اليوم الثلاثاء، نتيجة الثانوية العامة 2021، بفارغ الصبر، ومع اقتراب النتيجة تبدأ حالة القلق والخوف تنتاب الطلبة تدريجياً، وبينما يقبل بعضهم على البكاء، والبعض الأخر على الفرح.

وفي ذات السياق، يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2021، بعد قليل، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين وزراتي التربية والتعليم العالي اليوم الثلاثاء، ويتم بث المؤتمر من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم.

وكما سيعلن الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر، نسب نجاح الثانوية العامة2021 للعام الجاري للشعبتين العلمية والأدبية، بالإضافة إلى إعلان أوائل الجمهورية للثانوية العامة 2021، وموعد إتاحة النتيجة بالمدارس، وأيضا الإعلان عن موقف الطلاب مخالفي ضوابط امتحانات الثانوية العامة بواقع الغش من نتيجة الثانوية العامة.

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء 17 أغسطس 2021، وذلك قبل المؤتمر الصحفي في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 ـ 2021.

 نتيجة الثانوية العامة 2021 .. تعرف عليها برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2021.. أبطال مصر في أولمبياد طوكيو 2020 متفوقين رياضيًا ودراسيًا

نتيجة الثانوية العامة 2021.. طارق شوقي يرد على رفعت فياض بشأن حصول الأول فى نتيجة الثانوية العامة على97%

نتيجة الثانوية العامة 2021.. طارق شوقي يصل مقر وزارة التربية والتعليم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى