منوعات

ناقد فني: “فاتن أمل حربي” دخل بيوت المصريين ويفتح مدارك المجتمع

كتبت أميرة السمان

أكد طارق الشناوي الناقد الفني، أن قيمة ما قدمه مسلسل فاتن أمل حربي خلال دراما مسلسلات رمضان في أنه يفتح مدارك المجتمع المصري، قائلا: “المسلسل بيقول لنا أننا يجب ألا نستسلم لمبدأ الاجماع الملزم وأهم ما فعله المسلسل هو دخوله للبيوت ومناقشة لهذه القضية الهامة”.

وأشار “الشناوي”، إلى أن النجمة نيللي كريم ممثلة تستطيع اقناعك فى كل أدوارها، مضيفا: “الممثلين فى المسلسل رائعين ونيللى كريم تقنعك فى الدور الكوميدي التراجيدي والاجتماعي حينما يتواجد المخرج الذي يعيد صياغتها وشريف سلامة عمل دوره كويس”.

وأوضح الناقد الفني طارق الشناوي، أن ايقاع المسلسل كان يحتاج يكون أسرع، قائلا: “العمل كان محتاج الايقاع يبقى أسرع، وسعيد لأن الدراما في فاتن أمل ربي واقتربت من تابوهات مثل الحجاب وكنت أتمنى يكون ايقاع المسلسل أسرع”.

وفي سياق متصل أكد الاعلامي ابراهيم عيسى، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، عن ضرورة تعديل قانون الأحوال الشخصية تدل على أننا أمام رجل ينتصر للدستور والقانون والمساواة بين المواطنين، موضحا أن تصريحاته الرئيس السيسي تعبير عن عقلية قادرة على فهم مقتضيات العصر.

وأضاف “عيسى”، أن تصريحات الرئيس السيسي استجابة كبيرة لملايين المصريين الذين يعانون من قانون الأحول الشخصية الذي كُتب من سنة 1920 وحصل عليه تعديلات على مر السنين من وقتها ولكنها مشوهة لا معنى لها.

وتابع: “شعرت بالفرح بعد حديث الرئيس السيسى عن قانون الاحوال الشخصية، وقصة مسلسل فاتن أمل حربي واحدة من عشرات الحالات والمرأة المصرية تجد صدى الان عند الرئيس السيسي، والرئيس السيسي منحاز للمساواة وليس للمرأة، ولابد من تقديم الاحترام لمؤسسات المرأة ونضالها لتعديل قانون الاحوال الشخصية”، جاء ذلك خلال لقاءه ببرنامج “حديث القاهرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى