الموقعفن وثقافة

ناقدة فنية لـ«الموقع»: عن «تغيير جو» نقطة مضافة لمنى الشيمي وتجربة جيدة لمريم أبو عوف

كتبت – رقية وائل:

قالت الناقدة الفنية أمنية عادل، إن مسلسل تغيير جو في البداية لم يكن الأفضل في السيناريو فكان هناك إطالة غير مبررة للأحداث، و لكن أصبح الآن هناك مساحه من الأحداث.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«الموقع»:أن تجربة المخرجة مريم أبو عوف تجربة جيدة مصورة بشكل مختلف و ليس كالمتوقع فهو أخذ نصيب من أسمه”تغيير جو” و أيضا الاختيارات البصرية و الموسيقى بالرغم من ملاحظة وجود أغاني بكثرة لأمير عيد و يلاحظ أيضا وجود أغاني كامله بالمسلسلات و ليس مجرد مقطع منها.

وأكملت «عادل»:أن الاداء التمثيلي جيد و معبر عن الشخصيات و أنماطها و تجعل المشاهد يشعر بالتقلبات التي تحدث للشخصية

وتابعت، أن الخط الدرامي لمسلسل و تسلسل الاحداث هي مشكلة تواجه بعض المسلسلات فالبعض يعتمد على فكرة أوليه ثم يجب أن يتم تطوير هذه الفكره عن طريق إضافة أحداث و أبعاد مختلفة

نرشح لك : ناقدة فنيه لـ«الموقع»: غادة عبد الرازق فنانة موهوبة ولكن يجب أن تعيد حسابتها في اختيار ادورها من جديد

وأستكملت حديثها قائلة أن هناك محاولة لمناقشة بعض القضايا بطريقة مرنة داخل خيط الأحداث كفكرة المساكنة التي ظهرت للشخصيتين اللبنانيتين.

وأستطردت قائلة أن مسلسل تناول أيضا الحب الذي يكون بين الاقباط و المسلمين و هى قضية مألوفة في لبنان

وتابعت أن مسلسل يعد نقطة مضافه لمني الشيمي فبالرغم من وجود مشكلة في بدايه الخط الدرامي منه إلا أن مسلسل جعل المشاهد يشعر بالاستمتاع

وجدير بالذكر، أن مُسلسل “تغيير جو” بطولة منه شلبي وتجسد فيه شخصية “شريفة” مهندسة الديكور التي تعيش أزمات اجتماعية بسبب الظروف الصحية لوالدتها، وتتغير عاداتها تماما؛ عندما تتعرف على أستاذ التاريخ “إياد نصار” الذي يُغير مسار حياتها، وفي الوقت ذاته يغوص المُسلسل في الكثير من الحكايات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى