الموقعفن وثقافة

ناقدة فنية لـ«الموقع»: “سره الباتع” لا يرسخ لعادات خاطئة..وأهداف الدراما ليست تعليمية

>> المسلسل به بعض الأخطاء..لكن التصوير رائع جدا

كتبت رقية وائل

قالت الناقدة الفنية فايزة الهنداوي، إن مسلسل سره الباتع لا يرسخ لعادات خاطئة فالدراما تتطرق إلي كل المواضيع، وإبراهيم عيسي تحدث عن المقامات في فيلم “صاحب المقام”و لكن لم يتأثر الجمهور ووجدناه يزور المقامات.
أضافت الهنداوي، في تصريحات خاصة لـ«الموقع»، أن قصة مسلسل “سره الباتع” هي قصة ليوسف إدريس و تحكي عن الإحتلال الفرنسي و الشعب المصري وقتها و تطور العادات المصرية.

وتابعت، الدراما لا تهدف لترسيخ عادة ما أو القضاء عليها كما أن أهدافها ليست تعليمية، والمسلسل فيه مجهود كبير و أكثر شئ يلفت الإنتباه هو التصوير فالتصوير رائع جدا خصوصا في تصوير المعارك و الحروب.

نرشح لك : حسين فهمي فى حواره لـ«الموقع»: أعرف خالد يوسف منذ 20 عاما..وإخراجه لـ «سره الباتع» سبب موافقتي على العمل

وكشفت الهنداوي، أن المسلسل به بعض الأخطاء مثل ارتداء أحد أعضاء الحملة الفرنسية حذاء رياضي و هذا يعد خطأ من المسؤول عن الملابس وأيضًا الحفرة التي كانت في المقام.

ومسلسل سره الباتع للمخرج خالد يوسف إضافة إلى أنه مأخوذ عن رواية للأديب الراحل يوسف إدريس.

والعمل من بطولة أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد عبد العزيز أحمد وفيق، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران، خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفى، هايدي سليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى