الموقعفن وثقافة

ناقدة فنية لـ«الموقع»: الانتقادات الموجهة الى مسلسل “تحت الوصاية” ساذجة وغير مبررة

>> الهنداوي: الانتقاد الفني يكون بعد انتهاء العمل وما يحدث الآن “تهريج”

كتبت – رقية وائل :

علقت الناقدة الفنية فايزة الهنداوي، على الانتقادات التي يتعرض لها مسلسل “تحت الوصاية” قائلة: هذه الاعتراضات ساذجة و ليس لها أي مبرر!

أضافت الهنداوي، في تصريحات خاصة لـ«الموقع»، أن الموظفات لا تهتم بمظهرها بشكل كبير و لكنهن يضعون اهتمامهن في تربيه أبنائهم، ومصر بها أكثر من 80% من الفتيات محجبات و منهن من يرتدين أحدث صيحات الموضة.

ومنهن من يرتدين ملابس بأذواق مختلفة، والنسبة الأكبر هن النساء اللاتي لا تكترثن بمظهرهن و تضع اهتمامهن في تلبية الاحتياجات اليومية و هذا ما نجده في الشارع المصري.

وأوضحت «هندواي»: أن صناع الدراما لديهم الحق في اختيار النموذج الذي يريدون تقديمه في عمل سينمائي أو تلفزيوني، والانتقاد لا يكون على الشكل و لا الملابس لكن الانتقاد الفني يكون بعد انتهاء العمل، وما يحدث الآن ما هو إلا “تهريج”.
وتابعت، أن ما يحدث لا يعد دعاية للمسلسل لكنه نتيجة لانتشار وسائل التواصل الاجتماعي وانتشار “التريند”، لأن منى ذكي لا تحتاج لمثل هذه الدعايا فهي تقوم بأعمال متميزة.

يذكر أن مسلسل “تحت الوصاية” تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وانتاج ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة منى زكى، دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، رشدى الشامى، على الطيب، مها نصار، خالد كمال، ثراء جبيل، محمد عبد العظيم، أحمد عبد الحميد وعدد آخر من الفنانين.

ويناقش مسلسل “تحت الوصاية” العديد من القضايا التى تخص المرأة وضرورة تمكينها فى مختلف أنشطة المجتمع، وتحديها للصعاب الكثيرة التى تواجهها خلال رحلة حياتها.

وذلك من خلال شخصية “حنان” ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر ذى 9 سنوات، وتضطر حنان للتخلى عن أنوثتها والعمل في مهنة الصيد ومواجهة التحديات التي تواجهها كامرأة في محل عملها، بالإضافة إلى التغلب على الصعاب التي تواجهها مع عائلة زوجها من أجل الحفاظ على حقوق طفليها القاصرين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى