الموقعتحقيقات وتقارير

نائب رئيس جامعة دراية لـ«الموقع»: “صناع الفرحة” دليل أن شباب مصر بخير ونأمل أن تتبناها الجامعات

كتبت- منار إبراهيم
تصوير- تحسين بكر

قال الدكتور محمد مصطفى، نائب رئيس جامعة دارية، إن الجامعة بنت تلك الهيكلة التنموية علي العديد من السنوات، ونتمني أن تتبنى الجامعات هذا الدور للخدمة المجتمعية.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة في حفل المبادرة، وبالتواجد الهام لكل تلك القامات الوزارية المشاركة، وسعدنا بطلب مساعد وزير التعليم العالي لانضمام للمبادرة.

وأكد أن جامعة دراية مستمرة في هذه المبادرة التي تخدم المجتمع، ومشاركة الطلاب في تلك المبادرات الاجتماعية دليل على أن شباب مصر ما زالوا بخير.

نرشح لك : مساعد وزير التعليم العالي لـ« الموقع » : المجتمع يعاني من تحديات تنموية و مبادرة «صناع الفرحة» بجامعة « دراية » تساعد في حلها

جاء ذلك خلال، فعاليات حفل ختام مبادرة “صناع الفرحة” للخدمة المجتمعية، بحضور دكتور علاء عشماوي رئيس الجامعة، ودكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة لشئون السكان، دكتور طايع عبد اللطيف مساعد وزير التعليم العالي، دكتور صابر حسن رئيس قطاع التعليم مؤسسة مصر الخير.

حرصت جامعة “دراية” أول جامعة خاصة بمحافظة المنيا على ترسيخ و تشجيع مفهوم العمل المجتمعي داخل اروقة الجامعة و تأهيل الطلبة للمشاركة والعطاء والإسهام بشكل إيجابي في النهوض بمجتمعاتهم، و هو ما شهدنا نجاحه اليوم من خلال كوادر طلابية أحدثت فرقاً في محيطها و تسعى لتسليم شعلة العمل التطوعي لزملائهم لتستمر جامعة دراية منارةً ليس فقط للعلم بل ايضا للمسؤولية المجتمعية.

نرشح لك : رئيس جامعة «دراية » : مبادرة « صناع الفرحة » بمشاركة 500 طالب .. وافتتاح أكاديمية التعليم المستمر وباب الدراسات العليا قريباً

ويأتي الحفل انطلاقاً من ايمان “دراية” بأن الجامعات وجدت لخدمة ودعم المجتمع الذي تشكل جزءاً منه، وأنه من خلال التعلم والقيم والالتزام، ستتمكن الجامعات من خلق أساس وقاعدة مجتمعة راسخة.

ويذكر أن، “صناع الفرحة” هي مبادرة طلابية عمرها 5 سنوات، اطلقت العديد من المبادرات لخدمة المجتمع منها: قوافل رمضانية، زيارات لدور المسنين والأيتام، قافلة ستر وغطاء، مبادرة دفيهم، تجهيز عروستين، دعم المتضررين من العمالة غير منتظمة إثر ازمة فيروس “كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى