اقتصادالموقع

نائب رئيس بنك مصر: قرارات البنك المركزي المصري لمواجهة الجائحة طبقتها العديد من الدول

 
علق حسام عبد الوهاب، نائب رئيس بنك مصر، على آدءا الاقتصاد المصري خلال العام الماضي.
وأوضح أن البنك يسعى لتسريع وتيرة التحول الرقمي للبنك ولكافة الأفرع وهو ما يعني أننا لسنا بحاجة لتوسعة الأفرع في المستقبل.
وذكر أن قرارات البنك المركزي المصري خلال العام الماضي، دعمت استقرار مصر ماليا ومصرفيا، موضحا أن البنك المركزي خصص قروضا بفائدة 8% لدعم الصناعة ودعم المصنيعين المتعثرين رغم حتى الآداء المالي للشركات.
وأشار إلى أن قرار المركزي لإسقاط الديون عن المصنعين المتعثرين ساهم أيضا في دعم الاقتصاد المحلي.
ولفت إلى أن قرار البنك المركزي بمنع صرف الأموال النقدية بأكثر من 15 ألف جنيه، طبقته عدة دول أخرى على غرار مصر، مما يعني أن مصر كان تتحرك بشكل مناسب مع الجائحة.
وانعقد اليوم الأحد ثالث أيام المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، تحت شعار “التكامل من أجل النمو”، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وبحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية، بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم، أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ومحمد سميح الدكتور بجامعة القاهرة وعضو مجلس إدارة هيئة الاستثمار، والدكتور شريف الخولي، المدير الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط بشركة أكتس للاستثمار المباشر، وعدد من ممثلي دول القاةر الإفريقية.

أقرا أيضًا..

البنك المركزي المصري يوافق على إتاحة مليار جنيه للبنك الزرعي المصري لتمويل المشروع القومي لإحياء البتلو    

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى