سياسة وبرلمان

نائب بالشيوخ: ممارسات الكيان الصهيوني بحق أهالي حي الشيخ جراح انتهاكا صارخا للشرعية الدولية

أدان النائب محمد الرشيدي، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية ب

، انتهاكات الكيان الصهيوني الغاشمة في حق أهالي حي الشيخ جراح بالقدس، وذلك عقب قيام الكيان الصهيوني بالاغتصاب والسطو على منازل الفلسطينيين القاطنين بالحي وتهجير سكانه قسريا، معتبرا ذلك جريمة كبرى وانتهاك لأبسط معانى حقوق الإنسان.

وأكد الرشيدي ، في بيان له اليوم، أن هذه الممارسات العنصرية تمثل انتهاكا صارخا لكافة قوانين وقرارات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان واتفاقيات جنيف، الخاصة بحماية المدنيين، مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على الكيان الصهيوني لوقف هذه الممارسات العنصرية، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في كافة المناطق الفلسطينية المحتلة.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بصمود الفلسطينين في وجه الاعتداءات اليومية لقوات الاحتلال، والدفاع عن قضيتهم المشروعة، مؤكدا أن إرهابهم لن يزيد الفلسطينيين إلا إصرارا وصمودًا، مطالبا الأمة العربية بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني على كافة المستويات، لوضع حد لسياسة الاستيطان الإسرائيلية، وحق الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة.

أكدت النائبة ميرال هريدى عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم أثلجت صدور المصريين جميعا وطمأنتهم ان القيادة المصرية تتعامل مع جميع الملفات الخارجية بكفاءة وحكمة ورؤية واضحة.
وقالت النائبة في بيان لها اليوم، إن زيارة الرئيس الى قناة السويس تحمل دلالات هامة ورسائل عديدة مؤكدة دعمها الكامل للرئيس السيسى فى ادارة ملف سد اثيوبيا والاستمرار فى عملية التفاوض على أساس الحفاظ على كمية المياة التى تحصل عليها مصر وعدم المساس بها .

وأشادت “هريدي” بكلمات الرئيس السيسي حول أن مسار التفاوض في قضية سد النهضة يحتاج للصبر والتأني ولا داعي للعجلة، وتأكيده على أن مصر لن تقبل المساس بأمنها المائي وحقوقها المائية وبالتالي ضرورة التوصل للاتفاق القانوني الملزم المنشود الذي يحافظ علي حقوق مصر المائية.

وأوضحت النائبة أن مصر تشهد حاليا طفرة تنموية فى كل المجالات ينظر لها العالم بإعجاب وتقدير سيكون لها مردود ايجابى على حياة المواطنين خلال مده قصيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى