الموقعرياضة

ميسي ونيمار.. من ينصب نفسه على عرش قارة أمريكا الجنوبية؟

ضرب المنتخب الأرجنتيني، موعدًا مع نظيره البرازيلي، في نهائي بطولة كوبا أمريكا، وذلك بعد فوزه على كولومبيا بضربات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثلهما.

فوز الأرجنتين سيجعل عشاق كرة القدم على موعد مع قمة مرتقبة بين قطبين للساحرة المستديرة في قارة أمريكا الجنوبية.. الأرجنتين والبرازيل.

المباراة أيضًا ستشهد مواجهة قوية بين أفضل لاعبين في القارة، ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني، ونيمار دا سيلفا جناح منتخب البرازيل.. فجر الأحد سيلتقيان وجهًا لوجه، بعد أن جمعتهما سنوات في برشلونة الإسباني.

وفي هذا التقرير، نستعرض مقارنة رقمية بين ميسي ونيمار، سواء مع الأرجنتين أو البرازيل، أو مع فريقيهما في الموسم المنقضي.

ميسي

خاض ليو 148 مباراة بقميص المنتخب الأرجنتيني، مسجلًا 75 هدفًا، وينقصه هدف وحيد للتساوي مع الأسطورة البرازيلية بيليه، كأكثر المسجلين للأهداف الدولية في قارة أمريكا الجنوبية.

هذا العام خاض ميسي 8 مباريات مع منتخب الأرجنتين، مسجلًا 5 أهداف، منهم 4 في بطولة كوبا أمريكا، إضافة لصناعته لـ 5 أهداف أيضًا

ميسي لم يستطع التتويج بأي بطولة مع منتخب الأرجنتين خلال مسيرته الدولية، فخاض 4 نهائيات، حيث خسر نهائي كوبا أمريكا أعوام 2007، 2015، 2016، ونهائي بطولة كأس العالم 2014.

أما مع برشلونة، فخاض ميسي الموسم المنقضي 47 مباراة، وسجل 38 هدفًا، إضافة لصناعته 14 آخرين في مختلف المسابقات، وتُوج معهم ببطولة كأس ملك إسبانيا

نيمار

خاض نيمار 110 مباراة بقميص المنتخب البرازيلي، مسجلًا 68 هدفًا، إضافة لصناعته 48 آخرين.

هذا العام، خاض نيمار 7 مباريات مع منتخب البرازيل، مسجلًا 4 أهداف، منهم هدفين في بطولة كوبا أمريكا، إضافة لصناعته 5 أهداف.

نيمار تُوج مع البرازيل فقط ببطولة كأس القارات عام 2013، إضافة لإحرازه الميدالية الذهبية معهم في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، لكنه لم يتوج معهم ببطولة كوبا أمريكا، فهو غاب عن النسخة السابقة والتي فاز بها راقصو السامبا، بسبب الإصابة.

أما مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، فخاض نيمار الموسم المنقضي 31 مباراة، وسجل 17 هدفًا، إضافة لصناعته 11 آخرين في مختلف المسابقات، وتُوج معهم ببطولتي كأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي.

حلم ميسي يقترب.. الأرجنتين تتخطى كولومبيا بركلات الترجيح وتضرب موعدا مع البرازيل في نهائي كوبا أمريكا

بعد صناعته هدف التأهل.. نيمار تاجر السعادة في البرازيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى