اقتصادالموقع

موعد إجازة عيد الفطر لعام 2024 للموظفين

كتبت: ندى جمال

يهتم العديد من المواطنين بالبحث عن مواعيد الإجازات والأعياد الرسمية، وذلك لأن هذه الأعياد تعد مناسبات هامة يحرصون على الاحتفال بها، وعندما يبدأ العشر الأواخر من شهر رمضان، يتساءل العديد من الموظفين في القطاعين العام والخاص عن موعد إجازة عيد الفطر لعام 2024 للموظفين، حتى يتمكنوا من ترتيب خطط سفرهم.

موعد عيد الفطر لعام 2024

يرغب الكثير في معرفة موعد عيد الفطر لعام 2024، حيث يحصل الموظفون عادة على إجازة مدفوعة الأجرة خلال العطلات الرسمية.

ومع ذلك، يحق لأصحاب العمل استدعاء الموظفين للعمل في يوم الإجازة الرسمية إذا استدعى الأمر ضرورة وجودهم. وفي هذه الحالة، يتلقى الموظفون أجرًا مضاعفًا عن كل يوم إجازة رسمية يعملون فيه.

تم تحديد موعد عيد الفطر لعام 2024 وفقًا للحسابات الفلكية التي قام بها خبراء المعهد القومي للبحوث الفلكية في مدينة حلوان. وسيكون موعد عيد الفطر يوم الأربعاء، الموافق 10 إبريل 2024. وخلال فترة العيد، سيتم منح جميع موظفي الدولة إجازة رسمية.

موعد إجازة عيد الفطر لعام 2024 للموظفين

بشأن موعد إجازة عيد الفطر لعام 2024 للموظفين بالقطاع الخاص والعام، سيحصلون على إجازة رسمية ومدفوعة الأجرة في عيد الفطر المبارك، ومن المقرر أن تبدأ الإجازة بعد انتهاء شهر رمضان فلكيًا في الأربعاء، الموافق 10 إبريل.

وسيصدر رئيس مجلس الوزراء قرارًا في الأيام المقبلة لتحديد عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك لموظفي القطاع العام. وسيتم تحديد مواعيد إجازة القطاع الخاص من قبل وزير العمل، وسيتم تحديد عدد أيام الإجازة.

ومن المتوقع أن يتم نقل إجازة يوم الجمعة (الذي يأتي بعد اليوم الثالث من أيام العيد) إلى الأحد، أو يتم تقديمها إلى الثلاثاء، وذلك كما يحدث مع العطل الرسمية التي تتزامن مع الإجازات الأسبوعية. وبالتالي، من المتوقع أن يحصل الموظفون على إجازة متتالية يتم تعويضها عن فترة العمل في أيام العيد.

موعد أداء صلاة العيد في محافظة القاهرة

سيتم أداء صلاة العيد في محافظة القاهرة في تمام الساعة 5:59 صباحًا.

اقرأ ايضا

موعد إجازة عيد الفطر المبارك في القطاع العام 2024

موعد إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2024

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى