حوادث

موظف وعاطلين وراء خطف “ثري عربي” وطلب فدية في الإسماعيلية (تفاصيل)

كتب- محمد مصطفى

تمكن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، من ضبط 3 متهمين باختطاف شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية، أثناء تواجده بإحدى المقاهي في الإسماعيلية، وطلب مبلغ مالي “فدية” نظير إعادته.تبين من التحريات أن أحد المتهمين استعان بالآخرين لارتكاب الواقعة، بسبب تحصل المجنى عليه منه على مبلغ مالي، بزعم تسفيره لإحدى الدول الأجنبية، إلا أنه لم يفٍ بذلك.

تلقى مركز القنطرة غرب بالإسماعيلية، بلاغًا بقيام مجهولين باقتياد شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية، 39 سنة، مقيم دائرة المركز، من أحد المقاهى واحتجازه ومساومة أهليته على إطلاق سراحه مقابل دفع مبلغ مالي.
وجه اللواء علاء الدين سليم، مساعد الوزير لقطاع الأمن العام، بسرعة تشكيل فريق بحث، شارك فيه مفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائى بالإسماعيلية، توصلت تحرياته إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من: “موظف”،31 سنة، وعاطل، 37 سنة، وعاطل، 35 سنة، ومالك مركز للدورات التدريبية، 38 سنة.

بتقنين الإجراءات تم استهداف المتهم الأول بمأمورية أسفرت عن ضبطه وبرفقته المجنى عليه، وكذلك ضبط المتهمين الثاني والثالث بمحل إقامتهما.بمواجهتهم بالتحريات أقروا بها واعترفوا بارتكابهم الجريمة، وقرر “الأول” أنه عقد العزم على اختطاف المجنى عليه ومساومة أهليته على إطلاق سراحه نظير استرداد مبلغ مالى تحصل المجنى عليه منه بزعم تسفيره لإحدى الدول الأجنبية، إلا أنه لم يفٍ بذلك ولم يرد المبلغ.

وأضاف المتهم أنه استعان بباقي المتهمين لتنفيذ مخططه، فيما أرشد المتهمين الثاني والثالث عن مكان تواجد المجنى عليه بالمقهى نظير تحصلهما على مبلغ مالى منه، واشترك معه الرابع فى اقتياد المجنى عليه من المقهى بسيارة واحتجازه بالشقة محل إقامته والاتصال بأهليته ومساومتهم على دفع المبلغ المالي، تم بإرشاد المتهمين ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى