محافظات

“موظف من 10 سنوات وميعرفش”.. حكاية الحاج “حمدي” ابن المنوفية اكتشف صدفة انه موظف حكومي

المنوفية: معتز الليثي

الأحلام المشروعة بالسعي ورائها وتوفيق الله تتحقق بعد الجهد والعناء فتكون لذته وحلاوة مذاقه شعور لا يوصف لدى البعض، ولكن هناك بعض الأمور التي قد تقف أمام تلك الطموحات المشروعة، والتي تعد أبسط الأماني وأقل المُنى.

الحاج “حمدي معتوق” ابن مدينة أشمون بمحافظة المنوفية، من ذوي الهمم يعاني من شلل نصفي في الجزء الأسفل من جسده، حلمه كحلم باقي الأشخاص في الحصول على وظيفة لتأمين مستقبله ومستقبل أبنائه وخاصة أنه لا يستطيع العمل.

يحكي “معتوق” لـ”الموقع” في بث مباشر، أنه تقدم في عام 2012 للالتحاق بوظيفة بالقطاع الحكومي، لوجود نسبة عجز لديه الـ 5% ولم يُلقي بالاً بعدما قدم أوراقه، حتى العام قبل الماضي ليكتشف أمرًا قد نراه في الأفلام فقط، وهو تعيينه في وظيفة حكومية منذ عام 2013.

وتابع “معتوق” قائلاً: “ذهبت لاستخرج صورة تأمينية لي، فإذا بموظف التأمينات يقول لي انت موظف من 2013″، لتبدو عليه علامات التعجب ومزيج من الأمل والحزن، ولكن بعد أن كان آملاً في الحصول على وظيفة إلا أنه حتى تلك اللحظة لا يعرف ماذا يفعل كي يتحصل عليها ويكون له مصدر دخل منها.

واختتم حديثه، بأن يساعده المسئولين بالمحافظة وعلى رأسهم المحافظ، كي يحصل على تلك الفرصة التي تحقق له ولأولاده حياة كريمة دون الحاجة لأحد، فالأمور المعيشية صعبة عليه وأسرته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى