مدارس وجامعات

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024

كتبت: ندى جمال

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الإجراءات والشروط الخاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، ويقدم موقع “الموقع” تقريرًا يستعرض فيه جميع التفاصيل المتعلقة بالموضوع، بلإضافة إلى مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024

حددت الوزارة مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول، بداية من يوم السبت، الموافق 22 يونيو 2024. أما الدور الثاني، سيبدأ يوم السبت، الموافق 24 أغسطس 2024.

الفئات المسموح لها بالتقدم للامتحان

وبالنسبة للفئات المسموح لها بالتقدم للامتحان هي:

الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2023/2024 الذين انتقلوا من الصف الثاني الثانوي (العلمي – الأدبي) في المدارس الثانوية الرسمية أو الخاصة أو الرياضية. يتعين عليهم أن يكونوا قد شاركوا في امتحانات النقل وحققوا حضورًا بنسبة لا تقل عن 85% من أيام الدراسة.

الطلاب الراسبون عام 2023 بالصف الثالث الثانوي لأول مرة، يلزمهم تسجيل بياناتهم (استمارة إلكترونية جديدة) لأداء الامتحان في المواد التي رسبوا فيها أو تغيبوا عنها لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين.

الطلاب الناجحين بالصف الثاني الثانوي في العام الدراسي 2012/2013 داخل مصر أو في دول عربية، والذين لم يتقدموا لامتحان الثالث الثانوي. يُطلب منهم زيارة الجنة النظام والمراقبة للبحث في حالتهم وتقديم المستندات المثبتة لأحقيتهم في التقدم.

الطلاب الذين سجلوا استمارة إلكترونية للتقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية وتغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد بدون عذر مقبول. سيتم احتساب هذا العام ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها قانونيًا، ولكن يتم احتسابه ضمن الأعوام التي يُسمح فيها للطالب التقدم من داخل المدرسة مرتين كطالب منتظم. يتم ذلك بعد تقديم العذر القهري وفقًا لأحكام القرار الوزاري رقم 237 لسنة 2004 بشأن تنظيم قبول أعذار غياب طلاب التعليم الثانوي العام.

اقرأ ايضا : 

تعرف على الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024

لمنع الغش.. إجراء عاجل من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

الحكومة تكشف حقيقة تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى