الموقعتحقيقات وتقارير

من هو برافين أجراوال مندوب الأغذية العالمى الجديد فى مصر؟..”الموقع” يجيب

كتبت- حنان حمدتو

عينت الأمم المتحدة المنظمة الأممية مندوب جديد خلال شهر أغسطس الحالى لبرنامج الأغذية العالمى التابع لها فى مصر ، هو برافين أجراوال ، الذى تولى المهام خلفا للمندوب مانجستاب هايلى ، ويعد برنامج الأغذية عامل مساعد في معالجة تحديات التنمية في مصر ويؤكد على الدعم المؤسسي في مجالات الحماية الاجتماعية والأمن الغذائي والتغذية والإبتكار في التنمية، وخلال السطور التالية يرصد “موقع” الموقع” أهم المعلومات عن مندوبه الجديد فى مصر .

– أجراوال تم تعيينه مدير قطرى لبرنامج الأغذية العالمي في مصر خلال أغسطس الجاري.

– شغل قبل ذلك مدير قطرى للبرنامج في الفلبين في الفترة من عام 2013-2017.

– وشغل المنصب ذاته فى دولة كولومبيا في الفترة من عام 2007-2013 .

-و شغل عدة مناصب في مكاتب برنامج الأغذية العالمي في إيطاليا وكمبوديا وكولومبيا وبوليفيا.

– وشغل أجراوال عدة مناصب قبل ذلك مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية إيفاد في روما.

– من أهم تصريحاته حتى الآن فى مصر ، وصف وزارة القوى العاملة بأنها من أهم الوزارات الموجودة على الساحة لإهتمامها بقاعدة عريضة من الشباب والقوى العاملة فى داخل مصر وخارجها .

– وشدد علي جاهزية فريق العمل بالبرنامج للعمل فى مجالات إضافية للتدريب المهني ، سواء فى مجالات الخدمات والزراعة والتكنولوجيا ، وتدريب الشباب المصري عليها وفق أحدث الأساليب ، مع تسخير كل الإمكانيات الخاصة بالبرنامج لتوفير الدعم اللازم لكافة الوزارات المعنية .

ويذكر أن أعرب أجراوال اليوم السبت خلال لقائه بوزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى ، عن تقديره لحرص وزير التنمية المحلية على تقديم كل الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وربط المواطنين بالإقتصاد الوطنى للدولة .

مؤكداً أهمية الدور الذى تقوم به الدولة المصرية لرعاية الأسر الأكثر احتياجاً في مختلف المحافظات ، وأهمية المشروع القومى العملاق الخاص بحياة كريمة لتحسين حياة الملايين من الأسر المصرية في القرى والمحافظات المستهدفة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى