الموقعحوادث

من «لازوردي» إلى «مو صلاح».. «مدينتي» أسوار من ورق وأمن للشو الإعلامي

«كمبوندات الأثرياء».. أسوار ورق وأمن في الإعلانات فقط وسرقات متكررة

كتب – عدي الريان

في إبريل 2022 استعرض النجم كريم عبد العزيز في إعلان ثمنه ملايين الجنيهات أحدث طرق التأمين والحماية الحديثة والمستشعرات الذكية التي ترصد حركة النملة البهماء في الليلة الظلماء في مدينتي وكيف أن السكان يمكنهم النوم وبوابات فيلاتهم مفتوحة دون خوف، لكن كارثة حدثت وقتها هدمت كل شيء عن الحياة الكاملة في كمبوندات طلعت مصطفى، وتهاوى حلم المدينة الخارقة بعد السطور المسلح على محلات مجوهرات لازوردي وهي الحادثة التي أشعلت غضب وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقتها حيث تعارض الإعلان مع الواقع وأكدت أن مدينتي مدينة مستباحة.

فضيحة فيلا صلاح

أعادت واقعة سرقة فيلا اللاعب الدولي محمد صلاح، للذاكرة ما حدث في لازوردي منذ سنة تقريبا، وهو ما يدق ناقوس الخطر بالتجمعات بين أولاد الذوات، داخل المدن الجديدة، دون توفير وسائل الأمن والأمان وبالتالى تصبح قاعدة للمجرمين والخارجين على القانون ومطمعا في ارتكاب جرائمهم.

فالجميع ممن يقطنون داخل تلك المجتمعات، هربوا من تكدس العاصمة، والبحث عن راحة البال والجلوس خلف بوابات آمنة ذات نظام محكم، للحفاظ على السكان من التعرض لأي محاولة السرقة، وغيرها من العمليات الإجرامية التي يتعرض لها السكان في المدن الجديدة خارج الكمبوندات.

على الرغم من توافر بوابات آمنة ذات نظام محكم، للحفاظ على المكان، إلا أن السكان دائما يتعرضون للعديد من محاولات السرقة، وغيرها من العمليات الإجرامية ولعل آخرها واقعة محمد صلاح.

شرطة المجتمعات العمرانية الجديدة

شرطة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهي المتخصصة وتكون تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويتبع المدن الجديدة لجهاز أمني مكون من المئات من أفراد الأمن الخاصة، ومجهز بمعدات حديثة وسيارات تجوب شوارع مدينتي ليل نهار، وهو ما يتطلب تطويره وزيادة أعداده وموارده من خلال بند الاشتراكات والصيانة الذي يتم تحصيله من قاطني هذه المدن لتكثيف إعداد الأكمنة والدوريات والمركبات في شوارع المدن الجديدة.

سرقة فيلا محمد صلاح في مدينتي

تعرضت فيلا محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بمنطقة التجمع الأول للسرقة داخل مدينتي التابعة لرجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة جهودها لحل لغز السرقة.

وفي وقت سابق نشرت إحدى شركات هشام طلعت مصطفى بدء تفعيل نظام أمني جديد وتطوير بوابات المدينة وتزويدها بالكاميرات للوصول لأعلي درجات التأمين، ثم عادت لتؤكد في صدارة موقعها الرسمي على أن مدينة الرحاب تتضمن نظام أمني متطور ومحكم على مدار الساعة ويشمل تأمين كافة الوحدات السكنية والجراجات والبوابات والمداخل والمخارج.

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بمنطقة التجمع بلاغا، بتعرض فيلا اللاعب الدولي محمد صلاح لمحاولة سرقة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لحل لغز الواقعة، بعدما تلقي البلاغ.

وتلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغا من نجل خال اللاعب محمد صلاح مفاده تعرض فيلا اللاعب مصر الدولي ونادي ليفربول الانجليزي محمد صلاح للسرقة.

وبالانتقال وسؤال المبلغ قال انه خلال مروره على الفيلا بالتجمع لاحظ فتح أحد شبابيك الفيلا وبالدخول وجد بعثرة بإحدى الغرف واختفاء بعض الأشياء بينها ريسيفارات تليفزيون، ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة وسؤال أفراد الأمن المكلفين بتأمين المكان وجارى تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من نجل خال اللاعب مفاده تعرض فيلا صلاح للسرقة، وأكد أنه خلال مروره على الفيلا لاحظ فتح أحد الشبابيك وبالدخول وجد بعثرة بإحدى الغرف واختفاء بعض الأشياء بينها ريسيفارات تليفزيون.

سرقة محل مصوغات ذهبية في مدينتي

نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على مرتكبي واقعة سرقة عدد من المشغولات الذهبية من داخل محل مصوغات ذهبية، في كمبوند مدينتي بمنطقة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة.

جاء ذلك بعدما تلقت بلاغًا من مالك المحل المشار إليه، قال فيه إن 3 أشخاص يستقلون دراجتين ناريتين بالدخول لمحيط المحل ملكه، وكسر أحدهم الزجاج الجانبي باستخدام “شاكوش”، وسرقة المشغولات الذهبية، ولاذوا بالفرار.

وأسفرت جهود أجهزة البحث الجنائي، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة عن تحديد مرتكبي الواقعة، وهم 3 أشخاص -مقيمين بمحافظة القليوبية.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وبإرشادههم ضبط المشغولات الذهبية المستولى عليها.

لص سرق فيلا سيدة داخل كمبوند الأثرياء في الجيزة

وفي منطقة الشيخ زايد، سرقت فيلا سيدة داخل كومبوند شهير بالشيخ زايد، بعدما دخل عليها لصا وهددها وحاول قتلها.

ترجع تفاصيل واقعة السرعة عندما تلقى مأمور قسم شرطة ثان الشيخ زايد بلاغا من ربة منزل بأنها حال تواجدها بمسكنها فوجئت بتواجد شخص مجهول فأسرعت للاختباء بإحدى الغرف وإغلاقها فهددها بالإيذاء فقامت بإعطائه مبلغ مالى وبعد انصرافه اكتشفت سرقة مشغولات ذهبية وبعض الإكسسوارات.

وكشفت تحريات الرائد هشام فتحي رئيس مباحث قسم ثان الشيخ زايد، إلى أن وراء ارتكاب واقعة السرقة «جناينى – مقيم بدائرة مركز شرطة كرداسة».

وبعد تقنين الإجراءات اللازمة أمكن ضبطه بمأمورية أشرف عليها العقدي أحمد نجم مفتش فرقة الشيخ زايد.

بمواجهته أمام رجال مباحث الشيخ زايد، اعترف بارتكابه الواقعة، واعترفا بسابقة تردده على بعض المساكن المجاورة لمسكن المجنى عليها وعلمه بأنها تقيم بمفردها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى