الموقعتحقيقات وتقارير

من قلب غزة.. “الموقع” يسرد قصص عائلات نجت من الموت المحقق

كتبت -علا خطاب

“نجوا بأعجوبة”، عائلات بأكملها تنجو كل يوم من غارات وقصف العدوان الغاشم علي قطاع غزة والأراضي المحتلة، اذ تواصل تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها، لليوم الحادي عشر علي التوالي، حيث شنت غارات جوية من قبل الاحتلال الاسرائيلي علي مناطق سكانية وأراضي زراعية بغزة، مع وقوع إصابات، ولكن تبقي “العناية الآلهية” هي الحافظ لأهلينا بفلسطين حتي وقتنا هذا.

ويسرد “الموقع” قصص لبعض العائلات التي نجت من موت محقق اثر الغارات والقصف المستمر علي قطاع غزة، حيث يستيقظ البعض منهم ليجدوا صواريخ الاحتلال بجانبهم علي الأسر، بينما يفصل آخرون بعض السنتميتر علي انفجار قنبلة وشيكة.

عائلة أبو محارب
وفي فجر اليوم الخميس، نجت عائلة “أبو محارب” الفلسطينية، المكونة من 30 فردًا من موت محقق بعد سقوط صاروخ حربي لم ينفجر في مكان نومهم.

اذ تم اسقاط قنبلة ثقيلة من قبل الاحتلال على منزل الشقيقان محمد ومؤنس بربخ ( محارب ) الامر الذي ادى الى اصابة مؤنس و3 من اطفاله في نفس القصف بمنطقة الضابطة الجمركية بمحافظة خانيونس.

فلم ينفجر الصاروخ ونجت عائلة عبد الله محارب من موت محقق، إذ كانت في غرفة اخرى داخل المنزل وذلك في منطقة الضابطة الجمركية بخانيونس تعرض افراد المنزل لإصابات بفعل الشظايا، بحسب شهادة الصحفي “مثني النجار” علي حسابه الشخصي علي “فيسبوك”.

وعلي الفور، قامت طواقم هندسة المتفجرات بإزالة الخطر عن الصاروخ.

عائلة أبو حدايد
وفي نفس القصف، سقطت قنبلة على منزل جارهم رمزي ابو حدايد، اذ نزلت على السرير دون ان تنفجر حيث تعاملت طواقم هندسة المتفجرات معها لإزالة الخطر.

من جهتهم، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعض الصور ومقاطع الفيديو للعائلات التي نجت وصور الصواريخ التي لم تنفجر بعد.

وقد أطلق الاحتلال الإسرائيلي حملة عسكرية ضد قطاع غزة بعد إطلاق عدد من القذائف الصاروخية تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، في أعقاب التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس، وهو ما أجج الأوضاع ووصل بها إلى دمار هائل وخسائر في الأرواح طالت الفلسطينيين.

شاهد.. صور صواريخ لطائرات الاحتلال التي تلقى على منازل المواطنين في غزة، ولم تنفجر

نرشح لك

مجزرة وحشية.. قوات الاحتلال تقتل إياد صالحة من ذوي الاحتياجات الخاصة وابنته وزوجته الحامل بدير البلح(صور)

المنتدى الإستراتيجي للسياسات العامة ودراسات التنمية يصدر تقريرًا حول العدوان الإسرائيلي علي فلسطين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى