غير مصنفمنوعات

من المسئول عن «الخلافات الزوجية»؟.. وأسباب إصابتها بالملل

كتبت أميرة السمان

كشف الدكتور أحمد علام، استشاري العلاقات الأسرية والاجتماعية، أسباب إصابة العلاقة الزوجية بالملل، لافتا إلى أن الخلافات المتكررة وعدم استماع كل طرف للآخر أحد أهم أكبر الأسباب”.

وأضاف “علام”، كل طرف قد ينعزل عن شريكه أو الشعور بامتلاك أحد الطرفين للآخر، أو فقدان الشغف والاهتمام تجاه الطرف الآخر.

وتابع استشاري العلاقات الأسرية والاجتماعية، هناك عدة مراحل للزواج أو الحياة الأسرية، المرحلة الأولى هي الانجذاب ويقوم كل طرف بالاستماع والاهتمام بالطرف الآخر، ثم مرحلة التقبل ثم التقدير، ويأتي بعدهم مرحلة التعود ثم مرحلة الملل الزوجي.

ومن جانبها قالت هالة مكرم المحامية والمتخصصة في الشأن الأسري، إن الحياة الزوجية مشاركة بين الزوجين وكلاهما مسئول عن الخلافات التي تنشب بينهما، مطالبة الزوجين بضرورة خلق لغة حوار مشتركة بينمها واستماع كل طرف لوجهة نظر الطرف الأخر”.

وأضافت “مكرم”، الزوج يتعرض لضغوط كبيرة بسبب العمل والظرف المادية التي قد تكون سيئة ، والزوجة أيضا تتعرض لضغوط بسبب مسئولياتها تاجه تربية أبنائها بالإضافة إلى الأعمال المنزلية فكلاهما يجب أن يقدر ظروف الطرف الأخر”.

وتابعت الدكتور المتخصصة في الشأن الأسري، “مينفعش أتحامل على الرجل فقط دون الزوجة وهما الاثنين يتعرضان للضغوطات وصعوبات الحياة، مؤكدة أن لغة الحوار المشتركة قادرة على إنهاء أي خلاف قد ينشب بينهما”، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى