مدارس وجامعات

من الـ3 عصرا حتى الآن.. “شوقي”: استقبلنا 107 ألف تظلم على نتيجة الثانوية العامة

كتبت – أميرة محمد

​​​​​​​أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم استقبال 107 الف تظلم في 553 الف ورقة امتحانية منذ الساعة الثالثة عصرا حتى الآن، مضيفا، والباب مفتوح لمدة اسبوع لتلقي التظلمات.

وتابع وزير التعليم أنه يسعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرد على أى مشكلة خاصة بالنتائج من خلال موقع التظلم وليس السوشيال ميديا او الاعلام او الرسائل الخاصة.

وكانت قد أعلنت وزارة التريبة والتعليم والتعليم الفني، عن الرابط الإلكترونى لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة مجانًا ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم إرسال نتائج الفحص حتى يوم ١٣ سبتمبر القادم، وذلك عبر الرابط التالي:https://tazalom.emis.gov.eg

وأوضحت الوزارة أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويًا إذا تطلب الأمر.

وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيًا موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

ويتضمن الفحص التحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها + التأكد من تصحيح كل الاسئلة + التأكد من الرصد الصحيح للدرجات + التأكد من مطابقة نموذج الإجابة للورقة الامتحانية،كما يعاد تصحيحها يدوياً اذا تطلب الأمر، ويتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيا موضحاً فيها سلامة الورقة ونسبتها اليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة اجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح. كما أن قبول طلبات إعادة الفحص مجاناً هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب.

وستنشر الوزارة نماذج الاجابات ونواتج للتعلم للمرحلة الثانوية مع مطلع العام الدراسي الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى