تحقيقات وتقارير

من العندليب لـ أحمد عز.. أشهر زيجات الفنانين السرية ونهايتها المأساوية

زواج دام ١١عاما واخر عامين.. زيجات كوكب الشرق السرية والسبب:الخوف من الجمهور

بعقد عرفي.. عبد الحليم حافظ تزوج من السندريلا بعد قصة حب عنيفة

شريهان ضرة إسعاد يونس في السر .. بينما فاتن حمامة وصباح لم يسلموا من الأمر

زواج سري يجمع سهير رمزي وفاروق الفيشاوي.. ومدحت صالح يعلن زواجه عرفيا من سمية الخشاب

احمد عز وزينة أشهر زيجات الوسط الفني السرية في العصر الحديث..و أنغام تنضم للصف

 

كتبت-علا خطاب

 

لا تزال حكايات الفنانين وزيجاتهم السرية، حديث الساعة، حيث يرغب الكثيرين في متابعة تفاصيل الحياة الشخصية للفنانين لاسيما الغير معلنة، فما بين الحين والآخر يكشف عن قصة جديدة تتضمن أسماء نجوم كبار، ربطتهم علاقات عاطفية حرصوا علي ابقائها طي الكتمان، إلى أن حان الوقت المناسب ليزيل عنها الستار ، سواء من قبل النجوم أنفسهم أو مقربين منهم أو أصدقائهم، لتصبح مع مرور الوقت قصة من قصص الماضي ليس أكثر!.

 

ام كلثوم

ابتدأت حكايات النجوم السرية في الزواج، مع كوكب الشرق ، التي عرفت بحفاظها على خصوصيات حياتها، إلا أن خبر زواجها السري من الكاتب الصحافي، مصطفى أمين، تسرب إلى العلن وأحدث ضجة منذ سنوات قليلة.

وقد فجرت المؤرخة الموسيقية الدكتورة رتيبة الحفني فجرت مفاجأة هزت الوسط الفني، حيث قالت أثناء تواجدها في مكتبة الإسكندرية، ومن خلال مؤتمر صحفي عام 2005، إن كوكب الشرق تزوجت سرا لمدة 11 عاما من الكاتب الصحفي الأستاذ الراحل مصطفى أمين، مؤسس دار أخبار اليوم. وأنه قد عقد قرانهما عند الرئيس جمال عبدالناصر

وأشارت إلى أن أم كلثوم فعلت هذا الأمر لخشيتها من فقدان جماهيريتها، واعتقادها الدائم أن الفنان يجب أن يكون ملكاً لجمهوره فقط.

ولم تنتهي حكايات ام كلثوم مع الزواح السري بعد، فيقول الموسيقار محمود الشريف، خلال حوار صحفي له”وُلدت مرتين.. مرة يوم ولدتني أمي، والثانية يوم أحببتها”،في إشارة منه الي تدابير القدر الذي جمعه بـ”كوكب الشرق” وكيف اندلعت شرارة الحب بينهما، لتنتهي بزواج لم يدم كثيرا.

ولم تلق علاقة أم كلثوم بالموسيقار محمود الشريف لم ترحيبًا من محبيها ومعجبيها إزاء قلقهم من أن تتزوج أم كلثوم وتترك الغناء، حتى وقع الانفصال بين الطرفين بحزن شديد وبأمر ملكي بعد تهديد” الشريف” بالقتل، وتوجيه كلام مسئ له عبر صفحات الجرائد.

وقد وكتب عنهما الكاتب مصطفى أمين بعد انفصالهما مقالًا يحمل عنوان “جنازة حب” خصوصًا وأن الخطبة المعلنة لم تدم إلا أسبوع واحد فيما استمر الزواج السري غير المعلن نحو عامين.

ولكن قبل أن تنقطع أواصر الود والمحبة بين أم كلثوم ومحمود الشريف، كان يعمل الأخير على تلحين أغنية “شمس الأصيل” وأجريا بروفات عدة، وبعد الانفصال العاطفي وقع انفصال فني ولم يجمعهما لحنا واحدا بعدها، وذهبت الأغنية للموسيقار رياض السنباطي


عبد الحليم حافظ

ومن كوكب الشرق ل العندليب الاسمر، فمن منا لم يرواده سؤالا عن حقيقة زواج عبد الحليم من سندريلا الشاشة سعاد حسني، القصة التي يتم تداولها إلى وقتنا هذا.

، وقد ارتبط بالفنانة الراحلة سعاد حسني، منذ أول ظهور لها، بعد أن أكد عزالدين حسني شقيق الراحلة إشارة صريحة إلى هذه العلاقة في مكتوب له، قال فيه إنه تلقى اتصالاً هاتفياً من شقيقته تخبره بأن هناك قصة حب تجمعها بعبدالحليم حافظ وأنهما سيتزوجان، وهو ما حدث بالفعل.

و استمر الزواج بعقد عرفي لمدة ست سنوات، في الوقت الذي أكد الإعلامي، مفيد فوزي، صحة قصة هذا الزواج السري في العاصمة الفرنسية باريس، بعد أن علم بهذا الأمر من الفنانة الراحلة نفسها.


فاتن حمامة

أما فاتن حمامة فلم تسلم بدورها من حكايات الزواج السري، بعد زواجها من المخرج، عزالدين ذو الفقار، أثناء تصوير فيلم «أبوزيد الهلالي» في عام 1947، حيث أكدت في حوار صحافي أن الفنان كمال الشناوي كان شاهداً على زواجها، قبل أن يثمر هذا الارتباط عن تأسيس شركة إنتاج سينمائية تولت إنتاج فيلم «موعد مع الحياة»، الذي حصدت به الفنانة لقب سيدة الشاشة العربية.

لتضع بعدها حداً لهذه العلاقة، وتتزوج النجم عمر الشريف الذي كشف في كتاب تناول قصة حياته، عن ارتباطه السري هو الآخر بالفنانة سهير رمزي، الذي لم يدم إلا بضعة أشهر.

صباح

بينما الشحرورة صباح، فقد تزوجت تسع مرات بحسب ما أكد العديد من المصادر، إلا أنها احتفظت لسنوات بقصة زواج سري جمعها بالفنان، رشدي أباظة، لمدة 24 ساعة فحسب، حيث أكدت الفنانة الراحلة في حوار صحافي أن زواجهما كان مفاجأة للجميع، وأنها طلبت الطلاق بسبب عدم صدق “أباظة” في موضوع انفصاله عن زوجته، الراقصة سامية جمال، فقررت الانفصال عنه حفاظاً على علاقتها بصديقتها.

فاروق الفيشاوي

أما علاقة الفنان فاروق الفيشاوي بـ سهير رمزي، فلم تمر مرور الكرام، بعدما حدث جدل كبير حول توصيف تلك العلاقة، وقيل وقتها إن الفيشاوي يخون زوجته مع “رمزي”.

غير أن الفيشاوي اعترف بعد ذلك بأنه لم يخن زوجته، مؤكداً أن علاقته بسهير رمزي كانت في إطار الزواج الشرعي، لكنه تكتم على الأمر في البداية.


شريهان

فيما تزوجت الفنانة شريهان سراً من رجل الأعمال الأردني، علاء الخواجة، الذي كان متزوجاً في البداية من إسعاد يونس، قبل أن يتم إعلان الزواج أمام الجميع.

في الوقت الذي تواردت أخبار عن زواجها مرتين سراً إلى جانب زواجها الرسمي، فيما واصلت الفنانة الاستعراضية رفض الإقرار بزواجها السري من رجل الأعمال، حسام أبوالفتوح، حتى تم كشف الأمر بـ”مقطع فيديو”تم تداوله على الإنترنت.

مدحت صالح

بالمقابل، أعلن الفنان مدحت صالح، عن علاقة جمعته مع الفنانة سمية الخشاب ، قبل زواجها من المطرب أحمد سعد، مؤكداً أنهما تزوّجا بعقد عرفي مدة عامين، قبل أن تنفي الفنانة تلك الأنباء، مؤكدة أنها لا تعلم سر الزج باسمها في تلك الأمور.

شيرين سيف النصر

وفي وقت سابق، ظل زواج شيرين سيف النصر والمطرب مدحت صالح سريا لفترة طويلة، خاصة أن “شيرين” كانت خارجة من تجربة زواج فاشلة من الثري العربي الشيخ عبد العزيز الإبراهيمي.

وبعد مرور أكثر من شهرين على زواجهما أعلنت «شيرين» أنها تزوجت بـ”صالح” مشيرة إلى أن هذا الزواج لم يكتب له الاستمرار طويلا لينتهي سريعا كما بدأ.

أحمد عز وزينة

وفي السنوات الأخيرة، اعتبرت من أشهر قصص الزيجات السرية لنجوم الوسط الفني، تلك التي جمعت الفنان أحمد عز مع الفنانة زينة، حيث لم يعرف أحد بشأن هذا الزواج قبل أن تعلن زينة الأمر، والأزمة الأبرز إعلانها أنها أنجبت منه توأمين هما زين الدين وعز الدين.

إلا أنّه رفض الاعتراف بهما، ليدخلا في صراع قضائي قضى بإثبات نسب الطفلين للفنان المصري.

أنغام

كما شهدت الفترة الماضية أيضا تسريب عقد زواج عرفي يجمع بين أحمد عز والفنانة أنغام، وهو ما أكدت صحته أنغام واعترفت بكون الزواج تم بشكل رسمي، لكنه انتهى قبل فترة طويلة بالطلاق.

خالد يوسف

فيما شهدت السنوات الماضية أيضا، قصة زواج ياسمين الخطيب من المخرج خالد يوسف، ثم طلاقهما، دون أن يعرف أحد أمر هذا الزواج الذي كان مفاجأة لكثيرين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى