الموقعتحقيقات وتقارير

من الشرقيات لأغانى الراى ..من هو عز الإسطول مُلقى إنشودة آمون رع بإحتفالية الكباش؟!..”الموقع” يستعرض

كتبت- حنان حمدتو

قدم المطرب عز الإسطول إنشودة آمون رع خلال إفتتاح طريق المواكب منذ قليل ، هو مغنى تخرج من ف كلية التربية الموسيقية قسم الغناء الأوبرالي ، و بدأ مشواره بالغناء مع فرقة شرقيات بقيادة الموسيقار فتحي سلامة ، ثم فرق فلامنكا وصحرا.

وقدم أغاني بين موسيقى الراي، والقصائد الصوفية، ومنها يامن هواه أعزه ونعم ، بالإضافة إلى أغاني الفلكلور الصعيدي، وقدم أيضا أغنية فيلم خان تيولا .

وأسس الإسطول مؤخرا شركة خاصة تحمل إسمه ، لتتولى إنتاج أعماله، بالإضافة إلى تنظيم الحفلات، والدعاية والإعلان.

وتقول كلمات الأنشودة التي من المقرر أن يقدمها المطرب عز الأسطول:”عندما تكون بالزورق مهيب المقدمة، إنك تبدو جميلا يا آمون رع. والكل يمجدك، لأن البلاد كلها فى عيد ابنك البكر أول من أنجبت يجدف، ويبحر بك قدما إلى حيث يوجد أوبت، فياليتك تمنحه الخلود فى موقعك ملكا للارضين، وأن يكون هو ويبقى للابد فى سلام، وياليتك تنعم عليه بحياة استقرار وسيادة تقره حاكم مصر. وياليتك تكافئه بملايين لا تحصى من الأعياد، فهو ابنك الحبيب الذى أجلسته على العرش “.

وعز هو مطرب وملحن راى، أصوله من المغرب لكن يعيش بمصر درس بكلية التربية الموسيقية قسم الغناء الأوبرالى، بداياته كانت مع فرقة شرقيات فتحى سلامة ثم فريق فلامنكا وائل خضر، ثم فريق صحرا.

وموسيقى إحتفالية الكباش، تأليف مشترك بين المايسترو نادر عباسي والمؤلف الموسيقي أحمد الموجي، ويشارك بالغناء المطربات شهد عز وتقدم “النداء الأول”، وهايدي موسى “أنشودة حتشبسوت”، والمطرب عز الأسطول “أنشودة آمون رع”، بينما في ختامها يشارك المطرب والمنشد وائل الفشنى بالأغنية الشهيرة “الاقصر بلدنا”ن وذلك بمشاركة الكورال وما لا يقل عن 100 عرزف إيقاع .

نرشح لك

مدينة الأقصر تشهد فعالية الأقصر…. طريق الكباش  بحضور الرئيس السيسي والسيدة قرينته

ما أهمية طريق الكباش الذى تعيد الدولة افتتاحه اليوم؟.. أستاذ آثار يكشف التفاصيل لـ«الموقع»

بدوية صعيدية..من هى «هند الراوى» مطربة افتتاح طريق الكباش..«الموقع» يكشف التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى